سلايدرشؤون قانونية

كيف يمكن للمهاجر الحصول على الجنسية الإسبانية بسهولة وبطريقة قانونية؟

يمكن للعديد من المهاجرين الذين يدخلون الأراضي الإسبانية أن يختاروا التقدم بطلب للحصول على الجنسية الإسبانية، حيث يجب عليهم تلبية سلسلة من المتطلبات والإجراءات التي يمكن أن تكون معقدة إذا لم يحصلوا على دعم الخبراء واستشارتهم. لحسن الحظ، هناك مكاتب محاماة متخصصة في الهجرة يمكن أن تساعد بشكل كبير في تنفيذ الإجراءات.

بمجرد استيفاء بعض المتطلبات القانونية، يمكن للمهاجرين الموجودين في إسبانيا اختيار التقدم بطلب للحصول على الجنسية، حيث يتعين عليهم تنفيذ إجراءات مختلفة والتي يمكن أن تصبح معقدة، وحتى مملة، عندما لا يكون لديهم الدعم القانوني والمشورة المناسبين.

الخطوات الواجب اتباعها للتقدم بطلب الجنسية

عند القيام بإجراء ات الحصول على الجنسية الإسبانية، يجب الالتزام ببعض المتطلبات الأساسية، وهي:

الإقامة: تنص القاعدة على أن 10 سنوات من الإقامة القانونية يجب أن تكون قد اكتملت، وفي حالة الفلبينيين ومواطني بلدان أمريكا اللاتينية، سنتان فقط. يمكن للأشخاص الذين تزوجوا من مواطن إسباني التقدم بطلب للحصول عليها بعد عام واحد من الزواج.

حسن السلوك: إذا أدين شخص ما لأي سبب من الأسباب، فلن يتمكن من التقدم بطلب للحصول على الجنسية، على الرغم من أنه إذا كانت الجريمة بسيطة، يمكن اتخاذ بعض الخطوات القانونية التي من شأنها أن تساعد في الحصول على استثناء.

الوثائق الأساسية: الوثائق التي يجب تقديمها لطلب الجنسية الإسبانية هي: شهادة الميلاد، والسجل الجنائي لبلد المنشأ، وشهادة الزواج (إذا كنت متزوجا)، وشهادة الطلاق (إن وجدت).

يجب أيضا تقديم شهادة ميلاد الزوج الإسباني وشهادة التسجيل (في حالة الزواج من مواطن إسباني)، ونسخة من جواز السفر ونسخة من شهادة الإقامة وشهادة اجتياز الامتحانات (للتلاميذ).

طريقة تقديم مطلب الحصول على الجنسية

هناك عدة طرق للتقدم بطلب للحصول على الجنسية الإسبانية، مباشرة في السجل أو عبر الإنترنت ومن خلال التسجيل الإلكتروني المهني، والتي يمكن لمحامي مكاتب المحاماة مساعدتك في تنفيذها.

تسليم الطلب في شكل ورقي إلى وزارة العدل هو الطريقة الأكثر تقليدية، ويوصى به بشدة بدعم من المشورة القانونية من المحامين الخبراء، وإلا فقد يستغرق الأمر ما يصل إلى خمس سنوات للموافقة على منح الجنسية.

المصدر: مدريدياريو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى