fbpx

لابورتا: ميسي سبب ثلث إيرادات برشلونة.. وسأحقق في قضية تسريب عقده

1 فبراير 2021
شارك المقالة

أكد خوان لابورتا، المرشح الرئاسي لنادي برشلونة، أنه بعث رسالة للأرجنتيني ليونيل ميسي يدعمه فيها بعد تسريب أنباء متعلقة بقيمة العقد الذي وقع عليه مع النادي في نهاية عام 2017.
وكشفت صحيفة «الموندو» مساء الأحد عن قيمة العقد الذي وقع عليه ميسي والتي تزيد عن 555 مليون يورو، ما بين رواتب سنوية وعلاوات ومتغيرات ومكافآت.
ولم تهدأ الأوضاع على الساحة الكروية بعد تسريب عقد قائد برشلونة، لا سيما في ظل الأزمة الاقتصادية التي طالت الجميع بسبب فيروس كورونا «كوفيدـ19».
وخرج خوان لابورتا دفاعًا عن ليونيل ميسي في لقاء أجراه مع إذاعة «راك 1» قال فيه: «بعثت رسالة لـ ميسي بالأمس ودعمته، أخبرته بألا يلقي بالًا لهذه الأنباء».
وأما بالنسبة إلى إمكانية استمرار ليونيل ميسي مع برشلونة وتجديد عقده الذي سينتهي الصيف المقبل، فتابع لابورتا: «لديّ مؤشرات بأن ميسي بحال جيدة في برشلونة وبأنه يريد البقاء هنا، ما يحتاجه ميسي هو أن يثق في مشروع رياضي، هو يريد مشروعًا رياضيًا تنافسيًا، ميسي يحب برشلونة، ليس حقيقيًا أن ميسي يحكم برشلونة أكثر من رئيس النادي، ما يريده هو أن يؤخذ بعين الاعتبار حتى يكون هناك مشروع رياضي جيد».
وشدد خوان لابورتا على أن ميسي لم يُدمر برشلونة اقتصاديًا كما ادعت بعض التقارير الأخيرة، قائلًا: «ميسي يحقق إيرادات للنادي أكثر مما يحصل هو، بملف ترشيحنا أعددنا دراسة تُثبت أن ميسي يُدر ثلث إيرادات برشلونة، ميسي لم يُدمر النادي، بل مجلس الإدارة الذي فقد الانضباط المالي منذ عام 2015.

وتطرق خوان لابورتا للحديث عن الأمور غير الملموسة الذي يُسهم بها ميسي مع النادي، وفي هذا السياق أضاف: «الأمر ليس اقتصاديًا فقط، وإنما عاطفيًا أيضًا، هذا كل ما أسهم به ميسي، ثمانية من كل عشرة قمصان يبيعها برشلونة تكون لـ ميسي، إن العائد الرياضي والعاطفي الذي يسهم به ميسي معنا لا يُقدر بثمن، بوجود ميسي قلبنا موازين الألقاب مع فرق أخرى كبيرة، وهذا بفضله، بدون ليو لم نكن لنتوج بهذا الكم من الألقاب».

لابورتا: سنبذل كافة جهودنا لبقاء ميسي في برشلونة

وذكر لابورتا في تصريحاته بأنه يجب على برشلونة بذل كافة الجهود للمحافظة على ليونيل، فقال: «مؤكد أنه يجب بذل كافة الجهود الاقتصادية والرياضية والعاطفية لكي يستمر ميسي في برشلونة».
وعن الدور الذي سيقوم به لابورتا نفسه إذا قرر ميسي الرحيل نهاية الموسم، فقال المرشح الرئاسي: «إذا قال ميسي بأنه يريد الرحيل، فسأطلب منه أن يعيد التفكير في الأمر، سأخبره بأن الأموال ليست ضمانًا لتحقيق الألقاب، إذا استمر ميسي سيمكننا بناء فريق بمزيد من الضمانات».

لابورتا : سأحقق في قضية تسريب عقد ميسي

وفيما يتعلق بالإجراءات الذي سيتخذها لابورتا بشأن تسريب عقد ميسي، هذا في حالة فوزه بمقعد رئيس النادي، فأنهى تصريحاته قائلًا: «مؤكد أن هناك تسريبًا، إذا فزت بمنصب الرئيس، سأحقق في هذا التسريب، سأتصل بـ تيباس وأسأله إذا كان يعرف شيئًا عن هذا الأمر، هناك 5 أشخاص على دراية بهذه العقد: رئيس النادي، المدير العام، المدير الرياضي، الشؤون القانونية والموارد البشرية». 
المصدر : عربي AS

 16 عدد المشاهدات

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار