Skip to content
إسبانيا بالعربي

لاوتارو مارتينيز: حكاية ماسة أرجنتينية تتسلّق سلّم المجد

6 يونيو، 2020
لاوتارو مارتينيز أرجنتيني لاعب كرة القدم برشلونة

عديدة هي حكايا النجاح التي تسطّرها أقدام المواهب الأرجنتينية في الملاعب الأوروبية، وقصة، لاوتارو خافيير مارتينيز، جمعت فصول التحدّي منذ البداية، حيث ورث حب كرة القدم من والده، ماريو مارتينيز، الذي لم يكن لاعباً بارزاً، لكنه وضع كل آماله على لاوتارو لاستكمال حلم العائلة الفقيرة بالنجومية والثراء والشهرة.

بدأ أول الفصول في مدرسة لينييرز حيث اضطر إلى الذهاب بالقطار والحافلة في الصباح الباكر والعودة متأخراً كل مساء إلى أحد أحياء، باهيا بلانكا، مسقط رأس لاوتارو، المدينة الساحلية الصغيرة الواقعة في الجنوب الغربي للعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

ورغم فشله في الالتحاق بأكاديمية بوكا جونيورز في سن الـ 15، لكنه لم يستسلم واستطاع لفت انتباه، فابيو راديلي، المدير الفني لراسينغ كلوب بعد تألقه رفقة لينييرز. وسرعان ما أبان عن موهبة كبيرة خولت له الانتقال إلى إنتر ميلان بعد ثلاثة مواسم في الدوري الأرجنتيني لعب خلالها 59 مباراة وأحرز 27 هدفاً.

الإنتر يخطف الجوهرة

واستطاع الإنتر خطف هذه الموهبة بعد صراع مع أتلتيكو مدريد والريال وفالنسيا، ليصل لاوتارو إلى إيطاليا في الرابع من يوليو/ تموز 2018 مقابل 22.7 مليون يورو، ليبدأ نجمه في التألق ويُنسي جماهير الإنتر في نجمها الأول الأرجنتيني الآخر، ماورو إيكاردي، حيث أحرز 25 هدفاً في 66 مباراة في مختلف المسابقات.

ورغم أنه لازال لم يكمل موسمه الثاني، فقد انهالت عليه العروض من كبار أوروبا باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد والسيتي وتشلسي وريال مدريد الذي انضم مؤخراً إلى السباق.

لاوتارو يُفضل برشلونة

 ويبدو أن ابن الثاني والعشرين ربيعاً يُفضل عرض برشلونة على كافة العروض ليلعب إلى جوار مواطنه، ليونيل ميسي، بعد أن أظهرا انسجاماً كبيراً رفقة منتخب التانغو.

وأفادت صحيفة سبروت المقربة من من برشلونة أن النادي الكاتالاني توصّل لاتفاق شبه نهائي مع لاوتارو لضمه لخمس سنوات مقابل 12 مليون يورو للموسم، ليكون البديل الأمثل للاوروغواياني، لويس سواريز.

لكن برشلونة مطالب بالوصول إلى اتفاق مع الإنتر الذي  يطالب بـ 111 مليون يورو قيمة الشرط الذي يتضمنه عقد المهاجم الأرجنتيني في وقت قدم فيه بطل الليغا 60 مليون إضافة إلى لاعبين وقد يرتفع العرض الى 70 مليون يورو ولاعبين اثنين.