لا تحتاج إلى شهادات عليا.. هذه هي الوظائف العشرة الأكثر طلبا في إسبانيا الآن

وظائف في إسبانيا
8 سبتمبر 2020
شارك المقالة

يُعد شهر يناير مناسبا لتحديد مجالات العمل الأكثر رواجا خلال العام. ومع ذلك، عادة ما يتم إجراء هذه التوقعات من منظور الوظائف الناشئة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا (مهندسو الروبوتات، ومطورو البيانات الضخمة، وما إلى ذلك)، مما يترك جانبا الأشخاص الذين لا يملكون لديهم مؤهلات تقنية عالية، والذين قد يشعرون بالارتباك والتهميش من قبل التنبؤات بخصوص راهن ومستقبل سوق العمل.

وفي هذا السياق، واستنادا إلى بوابة التوظيف الخاصة بها وخبرتها التي تزيد عن 20 عاما في إدخال الأشخاص المعرضين لخطر الاستبعاد إلى سوق العمل، نشرت مؤسسة Adeco المختصة في قطاع الموار البشرية توقعاتها بشأن المهن التي سيزداد عليها الطلب في عام 2020، ومن أخبارها السّارة أنه ليس عليك أن تكون خبيرا في التكنولوجيا أو حاصلا على شهادات عليا حتى تجد نفسك ضمن الوظائف الأكثر طلبا في إسبانيا، حسب صحيفة “البلورال”.

مسوّق تجاري Comrcial

إنها الوظيفة الشاغرة الأكثر طلبا وهي متوفرة بشكل دائم. وتتمثل مهمتها في جذب العملاء وزيادة عدد المبيعات، وهو جانب أساسي للحفاظ على المؤسسة قائمة.

وفي ظروف عدم اليقين الاقتصادي الناجم عن التباطؤ كالتي نعيشها الآن، ستسعى الشركات إلى توظيف محترفين قادرين على وضع علامتها التجارية في السوق، القادرين على جذب المستهلكين المحتملين وبالتالي الرفع من مبيعاتها.

إلى جانب المعرفة التقنية – وهي ضرورية بلا شك لبيع بعض المنتجات – ستبحث الشركات عن أشخاص مثابرين ومتعاطفين ومنضبطين يتمتعون بمهارات تواصل جيدة.

مساعد إداري Auxiliar Administrativo

إنها مهنة مطلوبة بشكل دائم، لأن أصحابها هم من يقومون بالعمل الأساسي في الشركات، وهو أمر أساسي لتطوير أي منظمة أو مؤسسة.

وستكون هناك آلاف عروض العمل الخاصة بهذه المنصب خلال هذا العام في الشركات من جميع القطاعات، وخاصة في مجال الخدمات اللوجستية والنقل، والتعامل مع استقبال الوثائق والمساعدة الهاتفية، من بين أمور أخرى، في كل ما يتعلق بالإدارة وقسم المخازن والإدارة بشكل عام.

وتبحث الشركات عن أشخاص منهجيين، منظمين ولديهم معرفة أساسية بالكمبيوتر، وعلى وجه التحديد القدرة على العمل بأداة Excel.

مشغل خدمة العملاء de atención al cliente Teleoperador

مع مرور الوقت، يجد المستهلكون وقتا أقل لإجراء عمليات الشراء مباشرة من الأسواق، وهو ما يعني تضاؤل فرص الاتصال وجها لوجه بين العلامة التجارية والمستهلك.

ولهذا السبب تحتاج الشركات إلى خدمة عملاء هاتفية فعالة وتميل إلى الاستعانة بمصادر خارجية للشركات المذكورة أعلاه، والتي ستوظف مشغلي خدمات الهاتف طوال هذا العام.

ومن بين مهامهم، يتحمل المسوقون عبر الهاتف مسؤولية حل المشاكل الشائعة مع العملاء، ومنحهم الدعم التكنولوجي والحفاظ على ولائهم.

وتطلب الشركات لهذا المنصب أشخاصا لديهم القدرة على الاستماع وتوجيه العملاء والمواءمة مع أهداف الشركة.

فني صيانة de Mantenimiento Técnico

تقتني الشركات يوميا المزيد والمزيد من الآلات التي يتعين عليها صيانتها، وهذا هو سبب وضع وظيفة فني (تقني) الصيانة كواحدة من أكثر الوظائف المطلوبة في سوق العمل لعام 2020.

ومن بين مهام تقني الصيانة، تشخيص الأعطال وإصلاحها أو إجراء مراجعات دورية للتحقق من أن الجهاز يعمل بشكل صحيح وفي ظل ظروف آمنة.

وعلى الرغم من أن هذا المنصب لا يتطلب أن تكون خبيرا تقنيا، إلا أنه غالبا ما يتطلب معرفة بالميكانيكا والكهرباء وما إلى ذلك، لذلك غالبا ما يكون من الضروري الحصول على تعليم مهني في المجالات التقنية أو خبرة في المجال، بالإضافة إلى مهارات مثل المرونة أو المهارات التحليلية.

المروجين Promotores

في عصرنا الحالي المتميز بالاعتماد المفرط على الإعلانات، ستجد الشركات نفسها في حاجة إلى تمييز نفسها عن منافسيها، وتطوير استراتيجيات عمل مبتكرة تتضمن إطلاق منتجات جديدة.

ولهذا السبب، ستبحث الشركات عن المروجين الذين يجعلون هذه المنتجات معروفة في السوق، ويقومون بعرضها في مراكز التسوق أو المعارض أو حتى في المنازل.

كما في الحالة السابقة، ستكون هناك حاجة إلى مهنيين مثابرين لديهم القدرة على الإقناع ويلهمون الثقة. وقد ازدهرت في هذا المجال بائعات وسائل التجميل لشركات كبرى من خلال منازلهن.

عمال التنظيف

اكتسبت مهنة عامل النظافة أهمية كبيرة، مع الأخذ في الاعتبار ملاءمتها للوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة، والتي تمثل اليوم تحديات من الدرجة الأولى.

ومع دخول الآلة ضمن عمل التنظيف، هناك آلاف الآلات التي يجب تنظيفها، وهذه وظيفة إستراتيجية، لأنه من خلال الحفاظ على نظافتها تعمل المعدات بشكل أفضل وتستمر لفترة أطول.

وتطلب الشركات مهنيين منهجيين ومنظمين لهذه المهنة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الشروط الصحية اتي فرضتها الجائحة، تفرض على المؤسسات سواءً العامة أو الخاصة التعاقد مع آلاف عمال النظافة لتعقيم وتنظيف المرافق كالمدارس ومختلف المؤسسات بعد استعمالها.

إداري متخصص Dependiente Especializado

تهتم الشركات بشكل متزايد بعملائها، مدركة أن مرافقها أصبحت بيئات حصرية حيوية عند بناء صورة علامتها التجارية.

ولعل هذا هو السبب في طلب الشركات المتزايد على الإدرايين المتخصصين، الذين لا يقصرون عملهم على إدارة تسيير الشؤون الإدارية فقط، لكنهم يعملون كمرشدين للعملاء في نقاط البيع.

وفي عام 2020، ستنتعش هذه المهنة بقوة، حيث تحظى الديناميكية والمهارات الاجتماعية ومهارات الاستماع بتقدير كبير.

مساعد الشيخوخة Auxiliar de Geriatría

يستمر عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى عناية في النمو – في العام الماضي ارتفع عددهم بنسبة 6 ٪ تقريبا في إسبانيا-.

إن ارتفاع نسبة الشيخوخة لمستويات تاريخية، زاد الطلب على المهنيين في مجال الرعاية الاجتماعية والصحية.

ومن بين مهام هؤلاء العمال: تقديم الرعاية الشخصية للأشخاص المعالين مثل تغيير وضعياتهم، أو العناية الشخصية أو مرافقتهم، بالإضافة إلى الدعم النفسي.

وللتقدم لمثل هذه الوظائف، عادة ما تكون شهادة الاحتراف في الرعاية الاجتماعية والصحية مطلوبة، مما يسمح بالعمل في المنازل أو دور رعاية المسنين.

وتعد وظيفة مساعد الشيخوخة إحدى أكثر المهن المطلوبة في إسبانيا. بالإضافة إلى ذلك، فإن مهارات مثل التعاطف مع كبار السن والقدرة على الاستماع إليهم وحسن مرافقتهم تبقى مطلوبة.

مشغل الإنتاج Operario de Producción

لم تتوقف الشركات عن طلب هذه الوظيفة في السنوات الأخيرة ومن المتوقع أن يستمر في ذلك في المستقبل في قطاعات مثل الأدوية أو صناعة السيارات.

ومع صعود التجارة الإلكترونية، هناك طلب متزايد على العمال الذين يشاركون في المراحل الأولى من عمليات الإنتاج: بدء تشغيل الآلات، وتنظيفها، ووضع العلامات على المنتجات، إلخ.

ولشغل لهذه الوظيفة، تطلب الشركات في الغالب درجة التعليم والتدريب المهني في التخصصات التقنية، بالإضافة إلى ميزات شخصية مثل المنهجية أو المسؤولية أو القدرة على حل المشكلات.

عامل مستودع أو مخزن Mozo de Almacén

يضع الانتعاش في المبيعات عبر الإنترنت هذه الوظيفة في مكانة أساسية في عام 2020.

وتتمثل مهام أمين المخزن أو المستودع في استلام البضائع ووضعها في المستودع ومعرفة موقعها وأن تكون المنتجات مرتبة حتى يتسنى الوصول إليها من أجل إعداد الطلبات.

وتطلب الشركات أشخاصا يتمتعون باللياقة البدنية، وإمكانية العمل بنظام الصباح والمساء، ومهارات العمل الجماعي مطلوبة لهذا المنصب.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

الواتساب

إنستغرام

تيليغرام

تابعون على صفحاتنا

5 تعليقات

  1. أتمنى أن ألقى فرصة عمل عندكم كمساعدة الشيخوخة هذه المهنة تعجبني جدا، فهي خدمة إنسانية قبل كل شيء ، وأجيد التحدث بالإسبانية والإنجليزية.
    للتواصل هذا رقمي على الواتساب :
    +212649538831

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار