Advertisements
سلايدرشؤون قانونية

لتعويض هجرة سكان الريف.. 16 مدينة كتالونية تبدأ استقبال اللاجئين بتوفير السكن والعمل لمدة عام

اخبار اسبانيا بالعربي/ بدأت عائلات اللاجئين في الوصول إلى 16 بلدة في مدينة ييدا، ملحقة بالبرنامج الذي أطلقته قبل عام ssociació de Micropobles de Catalunya بالتعاون مع خدمة الإسكان الكاتالونية (SOC) وجامعة برشلونة المستقلة (UAB) بهدف إيقاف هجرة السكان من الريف نحو المدينة.

كم من الوقت يستغرق الضمان الاجتماعي لمنح إعانة الحد الأدنى من الدخل الحيوي؟ هذه هي المبالغ

وتشمل المبادرة بلديات يقل عدد سكانها عن 500 نسمة وتوفر لهذه العائلات منزلا ووظيفة أولى لمدة 12 شهرا لضمان الاندماج الاجتماعي لهؤلاء الجيران الجدد، مما يسمح بإعادة فتح المنازل الخالية.

ووصلت عائلة لاجئة بالفعل إلى بلدية آسبا وفي الأيام القليلة المقبلة سيستقر آخرون في ألماتريت ولا سينتيو ذي سيو وسيوتاديلا وتوري سيرونا وتوريبيسي وبياغوارديا وتالارن وبريكسينس ويارديكانس وناليك وبايش بايارس وإيلس أوميس دي غايا وفاريرا وكونكا دي دالت وتيرفيا.

هكذا تحصل على تصريح إقامة وعمل إذا دخلت إسبانيا كسائح

ووفقا لماريو أوريا، رئيس Associació de Micropobles ورئيس بلدية توربيسيس، فإنهم جميعا يتمتعون بوضع اللاجئ. هم أشخاص غادروا بلدانهم خوفا من الاضطهاد أو النزاعات المسلحة أو العنف المعمم أو ظروف أخرى تسمح لهم بالتأهل للحصول على الحماية الدولية. يأتون من سوريا وأفغانستان وكولومبيا وأوروغواي وبوليفيا، من بين بلدان أخرى.

سلسلة متاجر Aldi تعتزم توظيف أكثر من 1000 عامل في إسبانيا

وأشار أوريا إلى أن اللاجئين من أوكرانيا غير مسجلين منذ أن أنشأت حكومة كاتالونيا لهم برنامجا محددا، ومن بين 350 عائلة سجلت في البرنامج، تم منح 39 عائلة بالفعل وجهة في جميع أنحاء كاتالونيا.

في ييدا سيتم إسكان النصف تقريبا، والباقي في تاراغونا وجيرونا وبرشلونة. تستثمر حكومة كاتالونيا ما يقرب من مليون يورو في هذه المبادرة التي تفيد، في الوقت الحالي، حوالي ثلاثين شخصا في مناطق ييدا.

إسبانيا: ما هي الأسر التي ستستفيد من خصم 50٪ على فاتورة الغاز؟

وشدد أوريا على أنه “تم أخذ أصلهم في الاعتبار لتزويدهم ببيئة مماثلة لتلك الموجودة في موطنهم الأصلي”. سيراقب خمسة فنيين اندماجهم حتى يتمكنوا من العثور على عمل في نهاية عقد العمل الذي مدته عام واحد، بالإضافة إلى تعليم أطفالهم. تتراوح ايجارات المنازل بين 150 و400 يورو.

وسيعيش اللاجؤون في شقق بلدية وشقق خاصة انضمت إلى المشروع.

المصدر: سيغري/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى