Advertisements
رياضة

لخلافة بوسكيتس.. برشلونة يبحث عن نجم بمواصفات لاعبه السابق

اخبار اسبانيا بالعربي/ يعاني برشلونة من بعض أوجه القصور في الفريق، لكن أحد أكثرها وضوحًا يوجد في مركز لاعب الارتكاز، الذي يلعب فيه بشكل اساسي نجم الفريق سيرجيو بوسكيتس، وهو لاعب الارتكاز البحت الوحيد في الفريق بعد رحيل نيكو جونزاليس على سبيل الإعارة إلى فالنسيا وميراليم بيانيتش إلى الشارقة بعدما سمح له النادي بالمغادرة.

كان برشلونة كريمًا مع البوسني، الذي اعتقد أنه سيلعب دورًا ضئيلًا تحت قيادة تشافي، وسمح له بالمغادرة في بداية سبتمبر.

المشكلة هي أنه لا يوجد الآن أي لاعب ارتكاز آخر في الفريق وأن بوسكيتس يمر بوقت سيئ، ظهر ذلك بشكل جلي في أهم مباراتين تم لعبهما حتى الآن: “النهائي” على أرضه ضد إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا، حيث ارتكب العديد من الأخطاء بشكل، وفي مباراة لكلاسيكو في البرنابيو، حيث كان عاجزًا عن صد كروس بخطأ تكتيكي على لعب الهدف الأول لريال مدريد.

وفي مواجهة هذه المشكلة المزدوجة، وغياب محور آخر وتراجع مستوى بوسكيتس، يبحث برشلونة عن إمكانية دمج واحدة في لاعب أثناء الانتقالات الشتوية، وسيكون الأمر مشابهًا لما حدث في الموسم الأول لخوان لابورتا في ولايته السابقة، عندما لم يكن فريق فرانك ريكارد قويا في مركز المحور في وسط الميدان، وتقرر دمج لاعب خط وسط يتمتع بمستوى جيد ولكنه أيضًا عدواني ولديه القدرة على إجهاض هجمات المنافسين، حيث كان الخيار هو الهولندي إدغار دافيدز.

لدى برشلونة العديد من البدائل، على الرغم من أنه، منذ البداية، تشير مصادر النادي إلى أنه قبل الانضمام إليه، سيتعين عليهم تخفيض رواتب بعض الاعيبين مراعاة لقواعد اللعب المالي النظيف.

اللاعب الذي يحبه تشافي أكثر من غيره ليكون بديلاً لبوسكيتس في المستقبل هو مارتين زوبيميندي (23 عامًا)، لاعب الارتكاز لريال سوسيداد. المشكلة هي أنه لاعب أساسي في الفريق الباسكي وقد مدد عقده حتى عام 2027، لذلك لا يُرى أنه يريد الخروج في سوق الانتقالات الشتوية.

أحد الخيارات الأخرى المعروضة على برشلونة هو روبن نيفيس (24 عامًا)، لاعب وسط ولفرهامبتون الذي ينتهي عقده في عام 2024 لكنه يريد ترك ناديه ويمثله خورخي مينديز.

قدم الوكيل البرتغالي، المرتبط جيدًا ببرشلونة، خدماته ويقوم نادي برشلونة بتقييمه. إنه لاعب دولي وتقدر قيمته بحوالي 40 مليون يورو، على الرغم من أنه ربما يمكن لمنديز مدير وكيل اللاعب تسريع العملية، مع خيار شراء إلزامي في جويلية 2023.

وهناك أيضًا لاعبون مميزون تنتهي عقودهم في جويلية 2023 ويمكنهم المغادرة بسعر رخيص في جانفي إذا أرادت أنديتهم كسب بعض المال بدلاً من رؤيتهم يغادرون مجانًا بعد ستة أشهر. مثل ” Youri Tielemans” لاعب (ليستر سيتي، 25 عامًا)، يتمتع اللاعب بقوة جسدية مع تسديدات رائعة، حيث وردت تقارير جيدة عنه، ومن بين الأسماء المطروحة كذلك جورجينيو (تشيلسي ، 30 عامًا)، المحور الدولي ” في منتخب إيطاليا، كان هناك خيار كانتي (تشيلسي ، 31 عامًا) ، لكنه خضع لعملية جراحية بسبب إصابة وقد يغيب لمدة 3 إلى 4 أشهر.

المصدر: موندو ديبورتيفو/ موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى