fbpx

للمتقدمين للحصول على الجنسية الإسبانية: 10 نصائح لأداء القسم بنجاح

الجنسية الإسبانية
23 أبريل 2021
شارك المقالة

كما هو معلوم، فإن مشوار الحصول على الجنسية الإسبانية لا ينتهي بقرار الموافقة على منح الجنسية الإسبانية للأجنبي الذي يستوفي الشروط، ولكن بمجرد أن نحصل على قرار القبول، لا بد من القيام ببعض الإجراءات، وأهمها قسم الجنسية. بمجرد حصولنا على قرارنا الإيجابي لمنح الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة، فإن الخطوة التالية هي أداء اليمين أو الوعد بالجنسية الإسبانية المذكورة. فيما يلي، نقدم لكم 10 نصائح للقيام بفسم الجنسية بطريقة صحيحة.

1. أين يجب الذهاب لتأدية يمين الجنسية؟

كما ذكرنا سابقا، بمجرد حصولنا على قرار الحصول على الجنسية الإسبانية، فإن الخطوة التالية هي الذهاب إلى السجل المدني في مقر المدينة التي نعيش فيها، لطلب موعد بهدف تأدية قسم الجنسية الإسبانية.

2. هل يمكن الذهاب إلى أي سجل مدني إسباني؟

لا، يمكننا تأدية قسم الجنسية الإسبانية في أي سجل مدني آخر غير الذي في مدينة إقامتنا، أي السجل المدني الذي يتوافق معنا بناءً على تسجيلنا السكني.

على سبيل المثال، إذا كنا مسجلين في مدريد، يجب أن نذهب إلى السجل المدني لمدريد، لأداء اليمين.

في هذه الحالة، لا يوجد لدى العديد من السجلات المدنية نظام تحديد المواعيد عبر الإنترنت، لذلك سيتعين علينا الذهاب شخصيا للقيام القسم المذكور بالجنسية.

3. هل وصل قرار الحصول على الجنسية الاسبانية؟

من المهم جدا مراعاة الموعد النهائي لأداء اليمين، وهو 180 يوما، من تاريخ الإخطار بمنح الجنسية الإسبانية.

أي منذ اللحظة التي يتم إخطارنا فيها بالأخبار السارة بأننا حصلنا بالفعل على جنسيتنا الإسبانية، لدينا 180 يوما لأداء اليمين للحصول على الجنسية في السجل المدني المقابل.

4. بعد أداء القسم ماذا علي أن أفعل؟

إذا لم نقم بالقسم خلال 180 يوما، فلن نتمكن من إكمال الإجراء، وسيتم أرشفة الملف ونفقد إمكانية الحصول على الجنسية الإسبانية.

من المهم جدا أنه بمجرد حصولنا على قرار التنازل عنالحصول على الجنسية الإسبانية، في غضون 180 يوما التالية، نذهب إلى السجل المدني لأداء اليمين للحصول على الجنسية الإسبانية.

5. ما هي الوثائق التي يجب أن أحضرها؟

من أجل استكمال إجراءات قسم الجنسية، من المهم جدا إحضار الوثائق التالية:

جواز سفر ساري المفعول.

بطاقة إقامة سارية أو شهادة تسجيل مواطن من الاتحاد الأوروبي.

شهادة السجل العدلي (السوابق العدلية)، من بلدنا الأصلي، موثقة حسب الأصول / مصدقة ومترجمة من خلال مترجم محلف معتمد من وزارة الخارجية.

شهادة الميلاد، من بلدنا الأصلي، موثقة حسب الأصول / مصدقة ومترجمة من خلال مترجم محلف معتمد من وزارة الخارجية.

شهادة سكن محدثة.

صحيفة بيانات تسجيل المواليد.

6. هل يجب أن تكون الوثائق الأجنبية حديثة؟

طالما تم تقديم طلب الحصول على الجنسية الإسبانية من خلال الموقع الإلكتروني التابع لوزارة العدل الإسبانية، فلا يجب عليك إضافة أي وثيقة أخرى من بلدك. ستذهب إلى السجل المدني مع الوثائق التي قدمتها في وقت طلب الجنسية الإسبانية.

لذلك  من المهم جدا أن تحتفظ بجميع الوثائق جيدا بمجرد تقديم ملف الجنسية الخاص بك. سوف تحتاجها لأداء اليمين!   

7. الجنسية الاسبانية

كما ذكرنا سابقا، يجب أن تصل مع بطاقة إقامتك وقت أداء اليمين. ماذا لو انتهت صلاحيتها؟ هل يمكن أن تقسم على الجنسية الإسبانية؟. في هذه الحالة، يمكنك الذهاب إلى السجل المدني مع إيصال تجديد بطاقة إقامتك. تذكر أن البطاقة قيد التجديد صالحة تماما وتثبت حالتك كمقيم قانوني في إسبانيا.

من خلال إيصال تجديد بطاقتك وبطاقتك الفعلية وجواز سفرك، يمكنك أداء اليمين دون مشاكل.

8. هل يجب أن أحضر شهادة سجل جنائي من إسبانيا؟

لا. لا يجب إحضار شهادة السجل الجنائي الإسباني، لأنه أثناء معالجة ملف الجنسية، تمت استشارة هذه البيانات داخليا من وزارة العدل

9. ماذا إذا تجاوز موعد أداء اليمين 180 يوما؟

في حالة ذهابك إلى السجل المدني الخاص بك، وحددوا لك موعدا لمدة تزيد عن 180 يوما، فلا داعي للقلق. طالما أنك قد حصلت على موعد قسم الجنسية، في غضون 180 يوما المقابلة، يجب ألا تواجه أي مشكلة. إذا كنت في مدينة بها سجل مدني مزدحم مثل مدريد، برشلونة، خيتافي، ألكوبينداس، فيغيراس، إلخ، عليك الانتظار مدة طويلة.

10. هل يمكنني أداء القسم بدون قرار منح الجنسية الإسبانية؟

إذا لم يكن لديك قرار الجنسية الإسبانيةئ، فلن تتمكن من أداء القسم في السجل المدني. من الضروري أن يكون لديك القرار لتتمكن من القيام بهذا الإجراء.

المصدر: باراينميغرانتيس.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار