لماذا الإسبان هم أطول الشعوب الأوروبية عمراً وثالث المعمرين في العالم؟

الإسبان
10 أكتوبر 2020
شارك المقالة

يبلغ متوسط ​​العمر المتوقع في إسبانيا حالياً 83.59 عاماً، وهو أعلى معدل مسجل في دول الاتحاد الأوروبي والثالث عالمياً، ولا تتفوق على إسبانيا سوى اليابان وسويسرا، وفقاً لتقريرEsperanzas de vida en España ، 2020، الذي تنشره سنوياً وزارة الصحة الإسبانية.

متوسط عمر الرجال أقل من النساء

وعلى وجه التحديد، في عام 2020، كان متوسط ​​العمر المتوقع عند الولادة في إسبانيا هو 83.59 عاماً، على الرغم من أنه كان 80.87 عاماً للرجال و86.22 عاماً للنساء.

مدريد هي إقليم السكان الأطوال عمراً

وحسب التوزيع الجغرافي، مدريد هي المنطقة التي يتمتع فيها المواطنون بأعلى متوسط ​​عمر متوقع (85.08)، تليها كاستيا ليوم (84.2)، نافارا (84.13)، لاريوخا (84.01)، إقليم الباسك (84)، كاتالونيا (83.64)، كانتابريا (83.63)، أراغون (83.52)، غاليثيا (83.40)، كاستيا لامانشا (83.20)، جزر البليار (83.11) ) وجزر الكناري (83.04).

البريطانيون يقارنون

أجرت جامعة واشنطن دراسة حول طول العمر شملت معظم دول العالم. وتنبأ التقرير المنشور في The Lancet بأن الإسبان سيكون الشعب الأطول عمراً في العالم بعد 20 عاما. وسيرتفع متوسط ​​العمر المتوقع في إسبانيا إلى 85.8، ليصبح أطول حتى من أعمار اليابانيين (85.7)، بينما أعطت الدراسة “حياة أقصر” للإنجليز (83.3).

وبعد تحليل هذه الدراسة، نشرت صحيفة The Times تقريراً لمحاولة فهم سبب اختلاف الإسبان عن غيرهم. وتساءلت الصحيفة البريطانية: “لماذا يعيش الإسبان أكثر من الإنجليز إذا كانوا يشربون الكحول ويدخنون أكثر من البريطانيين؟”.

لأجل عمر أطول

في محاولة لتوضيح أين تكمن الاختلافات، تقدم The Times لقرائها “وصفة للنجاح”. وبعد تحليل عادات الإسبان والإنجليز، خلصت إلى أن هناك سلسلة من الإجراءات الروتينية التي “يجب على الجميع تبنيها” من أجل حياة أطول.

الأول

الاختلاف الأول الذي أبرزته الصحيفة البريطانية هو أن الإسبان يحبون الذهاب في نزهة مشياً على الأقدام.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإنجليز ليس لديهم أصلاً كلمة في لغتهم لوصف النزهة (Paseo).

وتذكر الصحيفة إلى أنه في المتوسط ​​يذهب الإسبان إلى صالة الألعاب الرياضية أقل مما يفعل الإنجليز، لكن 76٪ من الإسبان يمدون أرجلهم على الأقل أربعة أيام في الأسبوع لمدة 10 دقائق أو أكثر.

حمية البحر الأبيض المتوسط

حمية البحر الأبيض المتوسط ​​هي أحد المفاتيح الرائعة الأخرى التي يمكن أن يتخيلها الجميع. الإسبان يأكلون أفضل من معظم شعوب الأرض، ومنتجاتهم  صحية وطازجة أكثر.

ويستخدم 20٪ فقط من الإسبان منتجات فائقة المعالجة، في حين أن المملكة المتحدة هي الدولة الأكثر استهلاكاً لها في جميع أنحاء أوروبا، كما أوضحت جمعية الحمية البريطانية.

وجبة العشاء

وتسلط الصحيفة البريطانية الضوء أيضاً على أن وجبات العشاء التي يتناولها الإسبان والمتكونة من “أطباق صغيرة من الطعام”، هي صحية أكثر من الوجبات الليلية التي تحتوي على طعام وفير.

القيلولة

الغفوة بعد الغداء أو القيلولة هي عادة إسبانية أخرى يبدو أنها تطيل أعمار الإسبان. وتشجع صحيفة The Times قراءها على الحصول على قسط من النوم في المساء لتحسين صحتهم.

وتضيف الصحيفة عاملاً آخر يتعلق بالحياة الزوجية تميز الإسبان عن غيرهم، حيث تشير إلى أن الإسبان يمارسون علاقاتهم الزوجية أكثر وأفضل من الإنجليز.

وتقدم الصحيفة كمثال على أن الزوجات في إسباني يمارسن العلاقة الزوجية في المتوسط ​​2.1 مرة في الأسبوع، بينما الزوجات الإنجليزيات 1.7 مرة فقط.

اللغة الإسبانية

وأخيراً، يشير تقرير The Times إلى أن الإسبانية هي لغة أكثر سعادة من الإنجليزية، وفقاً لدراسة أجرتها جامعة فيرمونت. فكلمات اللغة الإسبانية هي أرقى من كلمات شكسبير. وتذهب الصحيفة إلى أن هذا الجانب الإيجابي يؤثر عندما يتعلق الأمر بإطالة العمر.

المرح

وتضيف صحيفة “لافانغوارديا” أن ما لا يشير إليه المقال البريطاني، ولكن تم المزاح بشأنه على شبكات التواصل الاجتماعي، هو أن هناك اختلافاً آخر بين الإسبان والإنجليز يكمن في الطريقة التي يستمتعون بها عندما يكونون في إجازة. وتقصد الصحيفة طريقة مرح البريطانيين لما يكونون في إجازة في إسبانية من خلال رمي أنفسهم من شرفات الفنادق إلى المسابح التي تكون في تلك الفنادق فيما يسمى (Balconing)، وهو ما تقول الصحيفة بشأنه أنه من أن يرتفع معه متوسط ​​العمر المتوقع للبريطانيين.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار