سلايدرشؤون قانونية

لهذا السبب اقتحمت الشرطة مركز امتحانات الجنسية الإسبانية وطالبت المشاركين بإظهار هوياتهم

اخبار اسبانيا بالعربي/ أبلغت جمعية الدفاع عن الأجانب أمين المظالم عن تصرفات الشرطة الوطنية، التي دخلت في امتحان المستوى B2 باللغة الإسبانية قبل بضعة أيام للمطالبة بتحديد هوية المهاجرين الذين خضعوا للاختبار للحصول على الجنسية الإسبانية. وكانت الشرطة تخشى ان يكون بعض الممتحنين قد دخل بهوية ىخر لاجتياز الامتحان، حيث يكون المعني لا يجيد اللغة أو الثقافة الإسبانية، فيدخل مكانه اجنبي آخر.

تعديل على قانون الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة

ويشير فرانسيسكو سولانث، المحامي المتخصص في قانون الهجرة والمتحدث باسم الدمعية إلى أن هذا الإجراء “ليس له أي مبرر من وجهة النظر القانونية”. ويوضح أنهم اكتشفوا هذه السلوكيات في أكاديمية في مدريد. ويضيف: “يحدث ذلك فقط في تلك الأكاديمية، لذلك يمكن أن يكون هناك نمط معين، ولكن يجب أن يتم التحقيق في ذلك من قبل أمين المظالم”.

الحصول على وثائق الإقامة عن طريق قانون 3 ثلاث سنوات في إسبانيا

وأكد معهد سرفانتس – الذي يتبع له المركز ويصدر الشهادات – بأن الهدف من هذا الاقتحام هو تجنب انتحال الهوية. لكن سولانس يذكر أن هذا لا يبرر “فعلا من هذا القبيل” ويؤكد أنه في حالة حدوث محاولة انتحال الهوية، فسيكون الأمر متروكا للفاحص لتقديم الإشعار، ثم يتم إجراء تحقيق بشأن ذلك بالتحديد. وشدد على أنه “لا يجب على الشرطة أن تتصرف بشكل عام لمجرد وجود شبهة بسيطة”.

ما الفروق بين امتحاني CCSE و DELE للجنسية الإسبانية؟ ومتى يتم التسجيل فيهما؟

وأبلغت جمعية الأجانب أمين المظالم عن تصرفات الشرطة، التي اقتحمت في امتحان المستوى B2 باللغة الإسبانية قبل بضعة أيام للمطالبة بتحديد هوية المهاجرين الذين خضعوا للاختبار للحصول على الجنسية.

وبحسب المحامي، فإن هذا النوع من التدخل في حد ذاته يتسبب في ضرر للممتحنين أمام اختبار من هذا النوع. “ماذا سيحدث إذا تم اقتحام امتحان القانون التجاري في كلية الحقوق. نحن نواجه تفاقما كبيرا لحماسة الشرطة عندما يكون المعنيون أجانب، حقيقة أنها تحدث في امتحان للجنسية الإسبانية حيث يكون جميع المشاركين الاجانب يرتابون كثيرا في هذا الموقف”.

نتائج امتحانات الجنسية الإسبانية لشهر يونيو 2022

لهذا السبب، تحث الجمعية المؤسسة التي يرأسها أنخيل غابيلوندو على إجراء تحقيق لتوضيح طريقة عمل الشرطة وكذلك تحليل دور الأكاديمية. “بمجرد التحقق من ذلك، يجب على أمين المظالم تقديم توصية وتذكير بالواجبات القانونية للشرطة وأنه لا يمكن القيام بذلك بهذه الطريقة. لا قانون أمن المواطن أو قانون الإجراءات الجنائية يبرران هذا النوع من الإجراءات ضد الأجانب.

المصدر: بوبليكو/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى