fbpx
Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

ماذا تعرف عن إعانة المهاجرين الإسبان العائدين من الخارج؟ إليك التفاصيل

اخبار اسبانيا بالعربي/ قد لا يعلم الكثير من حاملي الجنسية الإسبانية بوجود إعانة تقدمها الدولة لهم في حال عودتهم من المهجر. إنها إعانة يحق للمهاجرين الإسبان الذين عادوا من بعض البلدان التي عملوا فيها، بشرط ألا يحق لهم الحصول على مخصصات الاشتراكات لأنهم ساهموا بأقل من 360 يوما من البطالة في السنوات الست السابقة لمغادرتهم إسبانيا.

أن تكون عاطلا عن العمل.

أن تكون عامل مهاجر إسباني عاد من دول خارج الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا.

البقاء مسجلا لمدة شهر كباحث عن عمل. يجب الحفاظ على التسجيل طوال مدة تحصيل الإعانة.

التوقيع على التزام البحث عن عمل.

أن تكون عملت لمدة 12 شهرا على الأقل في السنوات الست الماضية منذ مغادرتك الأخيرة لإسبانيا، في دول خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا.

عدم امتلاكك الحق في إعانة البطالة الخاضعة للاشتراكات مقابل الاشتراكات التي تراكمت عليك في السنوات الست السابقة لمغادرتك إسبانيا.

عدم وجود دخل، من أي نوع، أعلى من 75٪ من الحد الأدنى لراتب المهنيين، باستثناء الجزء النسبي من دفعتين استثنائيتين. (مبالغ هذا العام 965 يورو شهريا).

يتم احتساب الإيجارات من خلال الدخل الكامل أو الإجمالي. ويتم احتساب الدخل الذي يأتي من الأعمال التجارية أو المهنية أو الزراعية أو الثروة الحيوانية أو الأنشطة الفنية، بالفرق بين الدخل والمصروفات اللازمة للحصول عليه. يتم احتساب أرباح رأس المال بالفرق بين مكاسب وخسائر رأس المال.

يجب استيفاء المتطلبات في وقت وقوع الرجوع النهائي من الخارج، بالإضافة إلى ذلك، في وقت طلب الدعم، وكذلك في وقت طلب التمديد أو الاستئناف وأثناء استلام الدعم بالكامل.

إذا لم تستوفِ شرط نقص الدخل، فيمكنك الحصول على الإعانة إذا أثبتت أنك مستوفٍ له في غضون عام واحد من تاريخ العودة إلى اسبانيا.

يعتبر تاريخ القبول هو التاريخ الذي يتم فيه استيفاء فترة الانتظار لمدة شهر واحد، أو انتهاء صلاحية حق الستة أشهر، أو التاريخ الذي ينتهي فيه سبب التعليق.

الالتزامات

المساهمة في الضمان الاجتماعي المقابل لحالة البطالة.

تقديم الوثائق والمعلومات التي تحددها اللائحة للاعتراف بالحق في الفوائد أو تعليقها أو إنهائها أو استئنافها. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك إخطار خدمات التوظيف العامة الإقليمية ودائرة التوظيف العامة الحكومية بالعنوان لتلقي الإخطارات، وإذا كان هناك تغيير في العنوان، فأبلغ بهذا التغيير في وقت حدوثه.

المشاركة في أعمال التعاون الاجتماعي أو برامج التوظيف أو الإجراءات للترقية المهنية أو التدريب أو إعادة التدريب، التي أنشأتها خدمات التوظيف العامة أو وكالات التوظيف (عندما تطور هذه الأنشطة في مجال التعاون مع هؤلاء). وكذلك قبول التنسيب المناسب الذي عرضته خدمات التوظيف العامة أو الوكالات المذكورة.

تجديد طلب الوظيفة في النموذج وفي التواريخ المحددة في وثيقة تجديد الطلب. وبالمثل، قدم نفسك، إذا تم استدعاؤك مسبقا، أمام دائرة التوظيف العامة أو خدمات التوظيف العامة في الإقليم أو وكالات التوظيف (عندما تطور هذه الأنشطة في مجال التعاون مع هؤلاء).

طلب الحذف من إعانات البطالة بسبب ظهور مواقف تؤدي إلى تعليقها أو إنهائها، أو لأنهم لم يعودوا يستوفون متطلبات الاستمرار في تلقيها، في وقت حدوث مثل هذه المواقف.

إعادة المبالغ التي دفعتها دائرة التوظيف العامة الحكومية دون داع.

إعادة، في غضون خمسة أيام، إلى خدمات التوظيف العامة، أو عند الاقتضاء، إلى وكالات التوظيف (عندما تقوم هذه بأنشطة في مجال التعاون معها)، وإثبات الحضور في المكان والتاريخ المحدد لتغطية عرض العمل الذي تم عرضه عليك.

التسجيل كباحثين عن عمل، والحفاظ على التسجيل وتلبية متطلبات الالتزام بالنشاط، وفقا للشروط المنصوص عليها في المادة 41 من النص الموحد لقانون 3/2015، بتاريخ 23 أكتوبر، بشأن التوظيف.

السعي بنشاط للحصول على عمل والمشاركة في إجراءات لزيادة إمكانيات التوظيف التي تشير إليها، عند الاقتضاء، خدمات التوظيف العامة المختصة، ضمن مسار الإدراج.

المصدر: الضمان الاجتماعي/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى