Skip to content
إسبانيا بالعربي

ماذا تعرف عن إعانة غاليثيا للمواليد الجدد والتي تصل إلى 2400 يورو في السنة؟ إليك كل التفاصيل

12 يونيو، 2020
طفل صبي صغير

تُخصص حكومة إقليم غاليثيا مساعدة مالية لكل الأسر التي تنجب أطفالاً خلال السنة الأولى من حياة الرضيع. ويتراح مبلغ هذه الإعانة بين 1200 و2400 يورو سنوياً عن كل طفل يولد بالإقليم. وفي هذا الموضوع نشرح كل التفاصيل المتعلقة بهذه الإعانة وشروطها وكيفيها طلبها.

ما هي هذه المساعدة؟

هي عبارة عن بطاقة مصرفية تسمى “بطاقة مرحبا”، وهي إعانة مالية موجهة للعائلات من أجل مساعدتها في التغلّب على النفقات الناتجة عن الولادة أو التبني أو الوصاية لأغراض التبني للأطفال.

لمن تحق؟

تحق الاستفادة للذين لديهم إقامة اعتيادية في غاليثيا ولديهم أبناء أو بنات، سواءً من صلبهم أو عن طريق التبني، وأن يكونوا قد ولدوا بين 1 يناير/ كانون الثاني و31 ديسمبر/ كانون الأول 2019، أو تلك الأسر التي لديها أطفال لأغراض التبني لأطفال ولدوا في تلك الفترة.

كما تحق الاستفادة للمواطنين المنحدرين من الإقليم وأحفادهم سواءً تعلق الأمر بأبنائهم أو الأطفال المتبنين من طرفهم، والذين كانوا مقيمين خارج خارج إسبانيا، شريطة العودة إلى غاليثيا خلال عام 2019.

شروط الاستفادة

للاستفادة من “بطاقة مرحبا” يجب توفر الشروط التالية:

يجب أن يكون المتقدم مقيماً في غاليثيا.

أن لا يتجاوز دخل الأسرة السنوي 45000 يورو.

أن لا يتجاوز الدخل الإجمالي للأسرة الخاضع للضريبة والقاعدة الضريبية للمدخرات 13500 يورو للفرد الواحد خلال السنة الأخيرة، بعد الانتهاء من خصم الضرائب.

كم تبلغ الإعانة؟

مبلغ “بطاقة مرحبا” هو 1200 يورو سنوياً عن كل ابن أو ابنة بمعدل 100 يورو شهرياً لمدة عام كامل.

أما بالنسبة للأسر ذات الدخل الذي يساوي أو يقل عن 22000 يورو سنوياً، فيتم تمديد المساعدة في السنة الثانية من العمر، وحتى بلوغ الطفل سن الثالثة بالمبالغ التالية:

600 يورو سنوياً، بمعدل 50 يورو شهرياً، إذا كان الطفل الأول للعائلة.

         للعائلة. 1200 يورو سنوياً، بمعدل 100 يورو شهرياً، إذا كان الطفل الثاني

2400 يورو سنوياً، بمعدل 200 يورو شهرياً، إذا كان الطفل الثالث أو أكثر.

ما هي الأغراض التي يُمكن شراؤها؟

يمكن استخدام “بطاقة مرحبا” لشراء الحاجيات الأساسية للطفل من المحلات التجارية في إقليم غاليثيا خلال السنة الأولى من الحياة.

منتجات مثل الحليب وأغذية الأطفال الأخرى، وحفاضات الأطفال، ومنتجات النظافة الشخصية للأطفال أو المستحضرات الصيدلانية، والملابس، وأسرّة الأطفال أو المنتجات المخصصة للمشي والسفر.

يمكن استخدام هذه البطاقة فقط في الصيدليات، والمحلات شبه الصيدلية، ومحلات السوبر ماركت، ومحلات المواد الغذائية ومؤسسات رعاية الأطفال أو المتخصصة في منتجات الأطفال.

التبنّي أو الوصاية

في حالة التبني أو الوصاية لأغراض التبني، يصبح الحق في تلقي المساعدة ساري المفعول ابتداءً من الشهر الذي يتم فيه منح الوصاية، وحتى انقضاء ثلاث سنوات من صدور القرار.

ويتم دفع هذه المساعدة من خلال “بطاقة مرحبا”، وهي بطاقة مصرفية، تحتوي على المبلغ، ويتم إصدارها باسم مقدم الطلب.

كيفية تقديم طلب الحصول عليها

يمكن للراغبين في الحصول على هذه الإعانة المالية التقدّم إلى مصالح الرعاية الاجتماعية في كل بلديات إقليم غاليثيا وطلب الحصول عليها، كما يمكنهم ذلك من خلال الموقع الإلكتروني لمديرية الشؤون الاجتماعية بحكومة الإقليم. ويمكن الولوج إليه وطلب المساعدة بالضغط هنا.