fbpx
شؤون قانونية

ماذا تعرف عن مساعدة 1200 يورو للسنة للمرأة العاملة عن كل ابن؟

تُقدم الحكومة الإسبانية مساعدة لكل النساء اللواتي لديهن أطفال دون سن 3 سنوات، تصل إلى 100 شهرياً أو 1200 يورو سنوياً ولمدة ثلاث سنوات. وتسمى هذه المساعدة “خصم الأمومة”. ويحق للنساء العاملات سواءً لدى المؤسسات أو لحسابهن الخاص والمسجلات في نظام الضمان الاجتماعي، طلب مساعدة مالية تصل إلى 1200 يورو سنوياً عن كل ابن دون سن 3 سنوات.

وتحق هذه الإعانة المالية أيضاً في حالات التبني أو الحضانة، بغض النظر عن سن القاصر، خلال 3 سنوات من تاريخ التسجيل في السجل المدني أو خلال 3 سنوات بعد تاريخ القرار القضائي أو الإداري الذي تُمنح بموحبه الحضانة أو التبنّي للمرأة العاملة.

وفي حالة وفاة الأم، أو عندما تُسند الحضانة إلى الأب، أو الوصي على الطفل، تنتقل هذه الإعانة للأب أو الوصي، شريطة أن يستوفي الشروط المحددة.

وحسب موقع مصلحة الضرائب الإسبانية، فإن هذه الإعانة تصل إلى الأمهات المستفيدات عن طريق:

1. تحويل المبلغ إلى حساب الأم العاملة والمسجلة في الضمان الاجتماعي خلال الـ 15 يوماً الأولى من كل شهر، حيث يتم تحويل مبلغ 100 يورو عن طفل أقل من 3 سنوات.

2. تطبيق الخصم في بيان ضريبة الدخل السنوي، حيث يتم خصم 1200 يورو في السنة من ضريبة الدخل السنوي المعروفة باسم IRPF.

كيفية تقديم الطلب

يمكن تقديم طلب الحصول على هذه الإعانة بواسطة:

1. تعبئة الاستمارة رفم 140 بالضغط هنا.

2. يمكن تقديم طلب الدفع لخصم الأمومة عن طريق الاتصال بمركز وكالة الضرائب على الرقم 901200345.

3. يمكن إرسال طلب الدفع المسبق الشهري لخصم الأمومة عن طريق البريد العادي إلى وكالة الدولة لإدارة الضرائب أو عن طريق التسليم المباشر إلى أي إدارة تابعة لمصلحة الضرائب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى