Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

ماذا سيحدث في الأول من يناير مع خصم 20 سنتا على البنزين؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ عندما يبدأ عام 2023، سيكلف الوقود نفس المبلغ الذي يظهر في محطة الوقود. ووافقت الحكومة، الثلاثاء، على إلغاء خصم 20 سنتا للتر البنزين والديزل، بعد تسعة أشهر من سريانه. ويعني ذلك متوسط ​​تكلفة حوالي 10 يورو كل مرة يقوم فيها سائق السيارة بتعبئة خزان الوقود. ومع ذلك، ستستمر شركات النقل في الاستفادة من المكافأة.

هذا هو شيك الغذاء الجديد: المبلغ والمتطلبات للحصول عليه في 2023

مع استمرار ارتفاع الأسعار فوق تلك المسجلة منذ 12 شهرا، اختفى الإجراء الذي ظهر في أبريل لتخفيف الارتفاع المستمر في البنزين والديزل.

تسعة أشهر من مكافأة بنزين

عندما دخل الخصم حيز التنفيذ، في 1 أبريل الماضي، كان متوسط ​​سعر البنزين 95 هو 1.819 يورو؛ ديزل A بتكلفة 1.854 يورو. وبعد تسعة أشهر، انخفضت الأسعار بمقدار 25 سنتا و20 سنتا، على التوالي، دون أخذ الدعم في الاعتبار.

ومع ذلك، فإن سعر البنزين بنسبة 7.5٪ مقارنة بالعام الماضي، في حين أن الديزل أعلى بنسبة 24٪ من متوسط ​​السعر قبل 12 شهرا، وفقا لبيانات اتحاد محطات الخدمة في إسبانيا.

برشلونة: 3000 يورو كإعانة جديدة لكفاءة الطاقة في المتاجر بالشوارع

أسعار الوقود

تختفي المساعدات الخاصة بالوقود بعد عام من أزمة الطاقة التي أدت إلى ارتفاع الأسعار إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق. بلغ سعر البنزين 2.152 يورو في 17 يونيو، بينما تم دفع ديزل A في 23 يونيو، في المتوسط​​، عند 2.106 يورو.

سيظل الخصم البالغ 20 سنتا ساريا بالنسبة لشركات النقل البري والمزارعين وشركات الشحن والصيادين.

تلقي الخصم

هؤلاء المستفيدون من المساعدات سوف يتلقونها بطريقة مختلفة عن تلك التي تم تطبيقها حتى الآن. بدلا من الاستفادة من الخصم في محطة الوقود، بالنسبة للنقل البري، سيتم دفعه في نهاية كل شهر. بالنسبة للمزارعين، سيتم تطبيق المساعدة المباشرة للمبلغ المذكور أعلاه من خلال استرداد ضريبة الهيدروكربونات الخاصة.

كيف تحصل على نقطتين إضافيتين على رخصة السياقة الإسبانية؟

طوابير في محطات الوقود

وأكدت منظمة اتحاد محطات الوقود في بيان لها أن عدم حسم الحكومة فيما يتعلق بخصم 20 سنتا “يحكم على القطاع والمجتمع بالفوضى والطوابير والنقص”، لكنها لا تقدم أي بيانات تؤكد هذا الاحتمال.

يشير هذا الاتحاد إلى أن الطلب على وقود السيارات لا يزال أقل بكثير من ذلك المسجل في العام العادي. وفقا للسلف لمؤشرات للاستهلاك لشهر أكتوبر، فإن المبيعات أقل بنسبة 4.6٪ عن تلك الخاصة بعام 2021 وتقريبا 10٪ أقل من مبيعات عام 2019.

المصدر: موتور/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى