fbpx
شؤون إسبانية

ما الذي سيحدث لك إذا وصلت إلى مطار إسباني دون مبرر؟

منعت السلطات الأمنية بمطار مايوركا، شخصان قادمان من ألمانيا على متن رحلة دولية من دخول الجزيرة الإسبانية. وعللت الشرطة قرار المنع بكون دخولهما غير مبرر ولا يستوفيان متطلبات دخول البلاد المنصوص عليها في المرسوم الملكي الذي ينظم حالة الطوارئ.

وأفادت مندوبية الحكومة في الجزر في بلاغ، اليوم الاثنين، أن المسافران قدِما في رحلات جوية مختلفة يوم الأحد. وفتحت مصالح الأمن تحقيقاً معهما قبل ترحيلهما على متن نفس الطائرة إلى ألمانيا.

وفي موضوع ذي صلة، أكد الحرس المدني أنه حرر غرامات مالية، الأسبوع الماضي، ضد سبعة أشخاص خالفوا ضوابط الحظر المفروضة.

وقالت مندوبية الحكومة في الجزر أن مطار سون سانت جوان في بالما، سجل وصول 332 راكباً يوم الأحد، بينما غادر 364 مسافراً جزيرة مايوركا على متن 20 رحلة جوية.

أما مطار جزيرة بالما، فقد شهد وصول ست رحلات يوم الأحد. وقالت الشرطة أنها أبلغت 62 شخصاً أنه يتعين عليهم قضاء فترة الحجر الصحي المقدرة بـ 14 يوماً. ويوم السبت كان هناك 21 راكباً يتحتم عليهم قضاء الحجر الصحي ويوم الجمعة 42 راكباً.

من ناحية أخرى، استقبل مطار إيبيثا 102 راكباً على متن ثلاث رحلات وصلت هذا الأحد، بينما غادر 109 أشخاص الجزيرة في ثلاث رحلات خارجية.

ومنعت إسبانيا دخول الأجانب إلى أراضها، إلى غاية انتهاء حالة الطوارئ. وتقتصر قائمة المسموح لهم بالدخول على الأطقم الطبية والسفراء والقناصلة والمقيمين الذين يمتلكون منازل في إسبانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى