سياحة

ما الذي يمكن زيارته في الأندلس؟

تقع الأندلس أو أندلوثيا جنوب إسبانيا وتعرف بتاريخها العريق وبطريقة العيش التي تدخل البهجة على كل من عرفها. تعج شوارع مدنها بالحياة باستمرار، ويغرم زائرها بالتجوال واكتشاف مناظرها الخلابة سواء في المناطق الساحلية أو القرى المليئة بالمنازل البيضاء ذات المنظر الساحر. ترتبط مدنها الرئيسية مع وسط البلاد ومناطق أخرى بفضل القطارات فائقة السرعة AVE.

إن الوجود الإسلامي، لقرابة ثمانية قرون، في أندلوثيا أدى إلى ظهور ما يعرف بحضارة الأندلس، وهي فترة من التطور الفكري والذي يعرف في يومنا هذا بالتراث الأندلسي. ولقد ترك الإرث الثقافي الرائع لتلك الحقبة بعض المعالم التي تعد من أجمل وأهم المباني في العالم، والتي من بينها على سبيل المثال لا الحصر مسجد قرطبة وخيرالدا وقصر الحمراء بغرناطة.

تجارب لا يجب تفويتها

عرض الفلامنكو: هل تعلم أن الفلامنكو قد صنف كتراث ثقافي غير مادي من طرف اليونسكو؟ تعتبر الأندلس مهداً لهذا الفن الذي يجمع بين الغناء والرقص الأصيل الإسباني. لا يجب تضييع فرصة مشاهدة عرض في طابالاو tablao (مكان حيث تعرض سهرات الفلامنكو) التقليدية.

المأكولات: مما لا شك فيه أنك ستعجب بالمطبخ الأندلسي، الذي يتوفر على العديد من آثار المطبخ العربي من الأندلس، ويستند على الخضروات والفواكه والأسماك وزيت الزيتون الرائع.

PAPAS

مراكز التجميل: خلال فترات الاسترخاء والاستجمام يمكنك زيارة مراكز التجميل والمنتجعات المائية والحمامات المعدنية SPA، المنتشرة في الأندلس. وتبقى الحمامات العربية الأكثر شهرة هناك والتي تحتفظ بالأشياء التقليدية والتي تضاف إليها جلسات الشاي، إلخ.

التسوق

عند التسوق يجب الحرص دائماً على زيارة متجر من متاجر الصناعة التقليدية و إقتناء تذكار مثل شال مانيلا المحبوك بحرير ممتاز أو  مروحة خشبية أو رسوم من الجلد…ستجد كذلك محلات حصرية لبيع المجواهر في مختلف الأماكن بكوسكا ديل صولCosta del Sol.

في بعض المناطق الرياضية كالتي تتواجد بماربيا ستجد متاجر بها أفضل العلامات التجارية. بالإضافة إلى ذلك، في ماربيا ستتاح لك فرصة التسوق في أكبر المحلات التابعة للكورتي إنغليس .Corte Inglés

ملاهي للأطفال

تعتبر الأندلس وجهة سياحية مثالية للسياحة العائلية. ولا تتوفر فقط على أنواع الشواطئ والإقامات المصممة للعائلات، وإنما هناك أيضاً تنوعاً كبيراً في الحدائق الترفيهية، والبعض منها هو الأكثر شهرة في إسبانيا.

وإذا كنتم من عشاق الحيوانات وترغبون في رؤيتها عن قرب في بيئتها والتفاعل معها، يمكنكم الاختيار بين بيوبارك فوينخيرولا Bioparc  Fuengirola أو حديقة Selwo Aventura Estepona أوحديقةSelwo Marina Benalmádena أو حوض السمك لإشبيلية أو المحمية الطبيعية Castillo de las Guardas على بعد 50 كيلومتر فقط عن إشبيلية.

هل تفضلون مدن الملاهي الخاصة بالأطفال؟ إذن سيروقكم كثيراً متنزه إيسلا ماخيكا Isla Mágica بإشبيلية أو مدينة الملاهي Tivoli World لبينالمادينا Benalmádena. وبالإضافة إلى ذلك، هناك أماكن أخرى مثالية حيث يمكن للأطفال الصغار التعلم كمتحف حديقة العلوم بغرناطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى