fbpx

ما حقيقة منح إقليم أراغون 522 يورو شهريا لكل المهاجرين؟

ماهجرين اسبانيا مساعدة كورونا
26 مايو 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا بالعربي/ يحق لجميع المهاجرين الذين يستقرون في إقليم أراغون الحصول على ما لا يقل عن 522 يورو شهريا. يكفي أن تقوم بالتسجيل في إحدى بلديات أراغون أو أنك قدمت طلب لجوء هناك. من أجل التسجيل، لا يُطلب من المهاجر تسوية وضعه في إسبانيا – يكفي تقديم جواز السفر. قانون الحد الأدنى للدخل الذي وافقت عليه حكومة أراغون للتو لا يتطلب أن يكون وضع المهاجر قانونيا في إسبانيا. بالإضافة إلى ذلك، يتم إضافة مبلغ إضافي قدره 522 يورو إذا كان لدى المستفيد عائلة يعيلها، ومساعدة إضافية لمصاريف الإسكان.

ويتعلق الأمر بإعانة “دورية ذات طبيعة اجتماعية واقتصادية” للأشخاص الذين حرموا من إعانة الحد الأدنى من الدخل المعيشي والذين ليس لديهم الموارد الكافية “لتلبية احتياجاتهم الأساسية”. وقد تكون هذه المساعدة أيضا مكملا للمساعدات الأخرى للأسر التي تكون في حالة “ضعف اقتصادي”. في القانون المنشور في الجريدة الرسمية للإقليم بتاريخ 25 ماي الجاري، لا توجد إشارة إلى الحصول على تصريح إقامة قانونية للتمكن من الحصول على هذه المساعدة.

ورغم عدم نشر ذلك في القانون، أكدت حكومة أراغون أنه “من الخطأ” الاعتقاد بإمكانية حصول المهاجر في وضع غير نظامي على هذه الإعانة بعد تسجيله في الإقليم. وتقول حكومة الإقليم أنه “يجب تسوية الوضع القانوني للمهاجر”. وتضيف أيضا أنه “لتلقي هذه المساعدة، على كل شخص استيفاء المتطلبات المشار إليها، وكذلك منطقيا بقية القوانين السارية التي تحكم التعايش في إسبانيا، بما في ذلك قانون الهجرة، والحصول على تصريح الإقامة القانوني لتقديم الطلب”.

وبناء على ما سبق، يحق لكل المقيمين في الإقليم التقدم بطلب هذه الإعانة إذا كانت تتوفر فيهم الشروط.

المصدر: مالديتا/ موقع إسبانيا بالعربي.

 27 عدد المشاهدات

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار