fbpx

ما لا يعلمه معظم السائقين .. متى يمكن استخدام بوق السيارة في إسبانيا؟ هكذا تتفادى غرامة 200 يورو

الكمامة في السيارة
27 يوليو 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا بالعربي/ يُعد صوت البوق ممارسة شائعة إلى حد ما لدى بعض السائقين، الذين يستخدمونه، على سبيل المثال، عندما يشعرون بالقلق لأن السائق الذي أمامهم لا يستأنف القيادة عندما تتحول إشارة المرور إلى اللون الأخضر أو ​​عندما يكتشفون أن مركبة أخرى “تزعجهم”. ومع ذلك، فهي ممارسة ينظمها قانون الطرق السريعة، والتي لا يمكن تنفيذها إلا في بعض الحالات ولها عقوبات اقتصادية إذا تم تنفيذها بشكل غير صحيح.

الحالات التي يسمح فيها باستخدام بوق السيارة

يتم تنظيم استخدام البوق في المادة 110 من اللوائح العامة للمرور بشأن “التحذيرات الصوتية”، حيث يُحظر “استخدام الإشارات الصوتية ذات الصوت الحاد” عندما يكون استخدامه “غير مبالغا فيه”. تتمثل الوظيفة الرئيسية للإشارات الصوتية في منع وقوع الحوادث، ولهذا السبب يمكن أن يصدر صوت البوق في هذه الظروف “وخاصة على الطرق الضيقة ذات المنحنيات المتعددة”، كما من طرف في قانون المرور الإسباني.

الحالة الثانية التي يُسمح فيها بالتحذير من تجاوز “خارج المدينة”، وأخيرا “التحذير من وجودها لمستخدمي الطريق الآخرين، وفقا لأحكام المادة 70 من هذه اللوائح”، والتي تشير إلى الحالة “يجب على السيارة غير ذات الأولوية أداء خدمة الطوارئ”. في هذه الحالة، يجب على السائق تحذير بقية المستخدمين من حالة الطوارئ من خلال استخدام “الجرس بشكل متقطع وتوصيل ضوء الطوارئ، إذا كان متاحا، أو التلويح بمنديل أو إجراء مشابه”.

متى لا يسمح باستخدامه

على العكس من ذلك، لا يُسمح باستخدام البوق في منطقة مرورية كثيفة إذا لم يتم استيفاء أحد الشروط المذكورة أعلاه، أو إذا صادفت علامة R-319، والتي تشير إلى أنك في منطقة قريبة من مستشفى أو منشأة صحية. على الرغم من أنه قد يبدو واضحا، لا يمكنك التزمير بتحية معارفك إذا قابلتهم على الطرق العامة، أو أن تشير لسائق آخر إلى أنهم ارتكبوا مخالفة أو أنهم يعرقلون الطريق العام.

العقوبات

تعاقب مديرية المرور الإسبانية DGT على الاستخدام غير السليم لبوق السيارة بعقوبات مالية مختلفة. وتتراوح العقوبات من غرامة قدرها 80 يورو في حالة استخدام عدم احترام حظر استخدام البوق، وكذلك إذا كنت تستخدمه دون سبب معترف به في اللوائح.

تبلغ الغرامة 200 يورو في الحالات التالية: إذا أصدرت إشارات صوتية خاصة دون أن تكون سيارتك ذات أولوية في الاستخدام أو في حالة التزمير المتقطع كما لو كنت في حالة طوارئ إذا لم تكن كذلك.

وأخيرا، يتم أيضا معاقبة السائق على عدم وجود بوق في سيارته بمبلغ 200 يورو، نظرا لأنه من الضروري أن تحتوي سيارتك على واحد.

المصدر: المديرية العامة للمرور/ موقع إسبانيا بالعربي.

تابعونا على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية