fbpx
Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

ما هو سن التقاعد للجنود الاسبان؟

حتى عام 2011 ، تم إدراج الجيش في نظام الدولة للطبقة السلبية. منذ تلك السنة هم جزء من الضمان الاجتماعي

اخبار اسبانيا بالعربي – ترك العرض العسكري بمناسبة العيد الوطني صورًا لا تنتهي لقواتنا المسلحة هذا الأربعاء. من أكثر الأمور إثارة هو مرور الفيلق، بهذه الوتيرة المحمومة ومع الماعز، التي أصبحت بالفعل كلاسيكية كل 12 أكتوبر من كل عام. لكن ما مقدار ما نعرفه عنهم؟

الفيلق الإسباني هو فرقة من الجيش الإسباني ولدت بسبب الحرب في المغرب. وقد شاركت خلال تاريخها في مناسبات عديدة، بما في ذلك بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة وحلف شمال الأطلسي ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والاتحاد الأوروبي. من بين متطلبات أن تكون عضوًا في الفيلق هو أن يكون لديك جنسية إسبانية، ولا يوجد سجل إجرامي، وأن يكون عمرك بين 18 و 29 عامًا وبالطبع أن يكون لديك مستوى أساسي من الدراسات واجتياز الاختبارات البدنية المطلوبة.

حتى عام 2011، تم إدراج الفيلق في نظام الطبقة السلبية للدولة واعتمدوا على وزارة الدفاع. ومع ذلك، لمدة تسع سنوات، مثل بقية الجيش، أصبحوا جزءًا من مخطط الضمان الاجتماعي العام بمواصفات محددة للمجموعة.

أولئك الذين انضموا إلى الفيلق قبل الأول من جانفي 2011 يخضعون لحماية الدولة، التي تضمن تقاعدهم – توقف الخدمة – لثلاثة أسباب: العمر، أو انعدام النفع الجسدي، أو الوفاة، وحماية هذه المواقف التي تمنح الحق في الاستفادة. على وجه التحديد، يغطي هذا المخطط حالات الشيخوخة والعجز، ويعطي خيار التقاعد أو معاش عدم الجدوى للجيش أو معاش تقاعدي لموظفي الخدمة المدنية. كما تشمل معاشات الأرامل والأيتام.

يحدث التقاعد الإجباري للأفراد العسكريين عندما يبلغون 65 عامًا، على الرغم من استحقاقهم لمعاش تقاعدي، فمن الضروري إكمال 15 عامًا من الخدمة الفعلية في الدولة. يتم احتساب المعاش من خلال التقديم على الائتمان التنظيمي المقابل، اعتمادًا على الوظيفة، النسبة المحددة بناءً على عدد سنوات الخدمة الفعلية الكاملة. هناك حد أقصى للمبلغ، هو نفسه للمعاشات العامة، كما يشيرون من مابفر.

في حالة أولئك الذين انضموا إلى الفيلق بعد عام 2011، تجدر الإشارة إلى أن الضمان الاجتماعي يمنح مزايا للإعاقة الدائمة والتقاعد بسبب العمر أو الوفاة والبقاء على قيد الحياة. بينما يمنح النظام الخاص للضمان الاجتماعي للقوات المسلحة معاشات تقاعدية للإصابات الدائمة غير المسببة للإعاقة، ومكملات الإعاقة الشديدة والرعاية الصحية.

الحد الأدنى لسن الفيلق: حتى 45 عامًا

في سن 45، يجب على الفيلق التخلي عن هذا النوع من الخدمة، على الرغم من أنه يمكنهم الاستمرار في حياتهم العسكرية إذا حصلوا على مكان كجندي محترف أو اختيار فرص مهنية أخرى لإكمال حياتهم العملية والحصول على التقاعد العادي وفقًا لكل فرد، والتي تم تحديدها في 65 سنة.

تدرس وزارتا الداخلية والدفاع، بحسب مابفر، أن هؤلاء الجنود الذين يغادرون الجيش يمكنهم فيما بعد العمل في السجون. مع هذه الخطة، تهدف إلى توفير أماكن لأولئك الذين هم في السنوات العشر الأخيرة من الرتب ولجنود الاحتياط ذوي التوفر الخاص.

خيار آخر هو أنه يمكن ترقيتهم إلى ضباط أو الحصول على الدوام من خلال المنافسة مع حصص مخصصة للجيش، في الشرطة والحرس المدني وبعض الإدارات. شيء سيكون خبرًا رائعًا لقطاع يبدأ في تحصيل الرسوم من سن 45، إذا لم يكن مخصصًا لأي شيء آخر، 645 يورو شهريًا حتى سن التقاعد.

المصدر: لاراثون/ موقع اسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى