fbpx

ما هي أغلى وأرخص المناطق الإسبانية للعيش؟

إسبانيا
29 أبريل 2021
شارك المقالة

أشارت دراسة حديثة إلى أن تكلفة المعيشة في إقليم مدريد أغلى بنسبة 15.7٪ من المتوسط ​​الإسباني، في حين أن تكلفة المعيشة في إكستريمادورا هي 13.6٪ أقل من المتوسط ​​في اسبانيا.

الهيئات التي أجرت الدراسة

جاء ذلك في دراسة أجرتها جامعة برشلونة المستقلة (UAB) وجامعة بومبيو فابرا (UPF) وبلدية برشلونة ومعهد الدراسات الإقليمية والمتروبوليتان في برشلونة (IERMB)، والتي كشفت عن أن المدن الكبيرة والمدن الإسبانية التي تعتبر أكثر ثراءً ليست غنية جدا إذا تم أخذ التكلفة الحقيقية للمعيشة في الاعتبار.

أخذ ارتفاع التكاليف بعين الاعتبار

وتشير الدراسة التي تم نشرها اليوم الأحد، إلى ضرورة أن تأخذ الإدارات العامة في الاعتبار تكلفة المعيشة في كل منطقة عند تصميم السياسات الاجتماعية لتكون أكثر واقعية وعادلة، لأن المدن التي تعتبر غنية، مثل برشلونة أو مدريد، لأن الدخل العائلي الحقيقي الذي يمكن إنفاقه أقل مما قد يكون عليه الحالي في باقي المدن الإسبانية.

تم إجراء التحليل من مستوى الأسعار لكل إقليم ومؤشرات دخل الأسرة وسعر إيجار المساكن في كل إقليم وفي المناطق الحضرية.

أغلى وأرخص الأقاليم

وتسلط الدراسة الضوء على أنه بين مدريد وإكستريمادورا، وهما الإقليمان اللذان بهما تكلفة معيشية أعلى وأقل، “هناك فرق كبير جدا”، بحوالي 30 نقطة مئوية، أي أن شراء نفس سلة المنتجات في مدريد يحتاج إلى مبالغ مالية تفوق 15.7٪، مقارنة بإقليم إكستريمادورا الذي تقل تكاليف المعيشة فيه بنسبة 13.6٪ عن المتوسط ​​الإسباني.

وتأتي كاتالونيا في المرتبة الثانية، وبالتالي، فإن نفس شراء نفس السلة يعد أغلى بنسبة 7.6٪ من المتوسط ​​مقارنة ببقية مناطق اسبانيا.

المناطق الحضرية

وعند تحليل تكلفة المعيشة في المدن والمناطق الحضرية، تكشف الدراسة أيضا أنه في المدن، مثل توليدو، تكون تكلفة المعيشة أغلى بكثير مما هي عليه في منطقة العاصمة وأكثر بكثير من تكلفة المعيشة في الإقليم.

وبشأن ذلك، يقول مؤلفو الدراسة “إنه نمط يتكرر عمليا في جميع العواصم، مثل برشلونة، حيث يكون مستوى السعر أيضا أغلى مما هو عليه في كاتالونيا ككل. لهذا السبب، إذا أردنا معادلة القوة الشرائية للعائلات يجب على بعض المدن وغيرها تعويض السكان بتكلفة أعلى للمعيشة مع دخل أعلى”.

وتتيح الدراسة، التي تقدم على وجه التحديد سعر إيجار المساكن كمتغير جديد، بالإضافة إلى دخل الأسرة المتاح للفرد، إمكانية مقارنة القدرة الشرائية حسب المناطق الحضرية والمدن في إسبانيا.

ترتيب الأقاليم

من خلال تطبيق تكلفة المعيشة، يتم تعديل “ترتيب” الأقاليم من حيث دخل الأسرة المتاح للفرد، بحيث تنتقل كاتالونيا، على سبيل المثال، من ثالث أغنى إقليم إلى المرتبة السادسة، إذا أخذ في الاعتبار مستوى الأسعار بالإقليم من 13338 يورو كدخل متاح للأسر إلى 12398 يورو، ومدريد من الرابع إلى العاشر من 13279 يورو إلى 12398 يورو.

أغنى وأفقر الأقاليم

وتنتقل نافارا من المرتبة الثانية من حيث الدخل الأسري المتاح إلى المركز الأول، من 13585 يورو إلى 13877 يورو، مما يؤدي إلى إزاحة إقليم الباسك، الذي أصبح يحتل المركز الثاني – من 14722 يورو إلى 13749 يورو.

مع هذا الحساب الجديد، تصبح جزر الكناري، التي تتحول من 8963 يورو إلى ناقص 9276 أفقر إقليم بدلا من إكستريمادورا – التي تتراوح من 8503 إلى 9837 – وترتفع بذلك مركزين في هذا الترتيب، متقدمة على الأندلس، والتي تحتل المرتبة 14 بين أفقر الأقاليم.

المصدر: وكالة الأنباء الإسبانية.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار