Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

ما هي الحسابات المصرفية التي يمكنك فتحها بجواز سفرك في إسبانيا؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ يمكن لغير المقيمين في إسبانيا فتح حساب مصرفي من خلال تقديم الوثائق الداعمة ذات الصلة. يمكن طلبها في قنصليات البلدان التي يوجد بها الشخص أو في مكاتب المديرية العامة للشرطة.

هناك خياران محتملان، أن تكون أجنبيا مقيما أو أجنبيا غير مقيم. يجب على أولئك الذين يندرجون في إطار الافتراض الأول تقديم رقم الهوية للأجانب NIE إلى البنك الذي اختاروه والامتثال لبقية المتطلبات المعتادة.

الأجنبي المقيم هو أي شخص يقضي أكثر من نصف السنة التقويمية في الأراضي الإسبانية وله جوهر أنشطته في نفس الإقليم.

يجب أن يثبت أيضا أن مصالحه الاقتصادية أو نشاطه العملي في اسبانيا، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر. خيار آخر هو أن الزوج / الزوجة غير منفصلين قانونا والأطفال القصر الذين يعتمدون على ذلك الشخص يقيمون في التراب الوطني.

كيف تفتح حساب بنكي لغير المقيمين؟

في معظم الحالات، يجب على غير المقيمين تقديم شهادة غير مقيم، والتي تتطلب منهم الذهاب إلى الأماكن المذكورة أعلاه. يتم الحصول على هذا المستند في حوالي 10 أو 12 يوما.

علاوة على ذلك، من الضروري امتلاك جواز السفر ومن الممكن أن تطلب الكيانات بعض المستندات الإضافية مثل إثبات الدخل الشهري أو مستند يثبت حالة الموظف والمراجع المصرفية في بلد المنشأ وبعض المستندات التي تشير إلى التحقق من العنوان.

بشكل عام، فإن تشغيل هذه الحسابات المصرفية يشبه تشغيل حسابات المقيمين، على الرغم من أنها تعتمد على كل كيان بنكي، حيث أن هناك البعض الذي لا يقدم بطاقات ائتمان أو سحب على المكشوف بمبلغ أقل من الذي يقدمونه مع المقيمين.

وبالمثل، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه لكي يظل الحساب المصرفي قيد التشغيل، يجب تجديد شهادة غير المقيم كل عامين.

CaixaBank، حساب مصرفي لغير المقيمين

يعد فتح حساب جاري في CaixaBank لغير المقيمين عملية سريعة وبسيطة للغاية. عليك فقط تقديم شهادة عدم الإقامة والتسجيل، وكذلك جواز سفرك.

التسهيلات مماثلة لتلك الخاصة بالمقيمين، ولكن يجب أن تكون دائما في سن قانونية. يمكن للقصر امتلاك حساب طالما أنهم حصلوا على DNI أو NIF المؤقت. في هذه الحالات، يكون القاصر هو صاحب الحساب والبالغ الذي يمكنه الوصول إلى الأموال هو الممثل.

في المقابل، يسمح الكيان للمقيمين في 15 دولة أوروبية بالتسجيل في HolaBank والحصول على حساب رقمي، وهي صيغة قابلة للتطبيق للوصول إلى قرض عقاري في إسبانيا. يمكنك الحصول على جميع المعلومات حول CaixaBank.

حساب مصرفي لغير المقيمين

في Bankinter، يمكن لغير المقيمين الوصول إلى حساب مصرفي باستخدام بطاقة خصم متضمنة وسيولة إجمالية وفورية وخصم مباشر للإيصالات والميزة الإضافية المتمثلة في عدم دفع عمولات الصرف الأجنبي عند إرسال الأموال أو تلقيها. ليست هناك حاجة أيضا للاحتفاظ بحد أدنى من الرصيد.

فيما يتعلق بالمتطلبات الإلزامية، فهي تشبه تلك الخاصة بالكيانات الأخرى، مما يعني تقديم شهادة غير مقيم معتمدة من قنصلية بلد الإقامة أو من قبل الشرطة الوطنية، مع اعتماد التسجيل في بلدية في إسبانيا والحصول على جواز سفر أو بطاقة هوية مع صورة.

Banco Santander، حساب مصرفي لغير المقيمين

لدى بنك سانتاندير حساب عالمي، وهو حساب جاري باليورو، مع سيولة إجمالية، مرتبط بحزمة من المنتجات والخدمات المصممة لتسهيل الإجراءات اليومية.

لا يتم تحصيل رسوم إصدار أو صيانة لهذا المنتج، ويمكن لحامل البطاقة سحب النقود على الخصم من أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك في إسبانيا وفي أكثر من 30000 في جميع أنحاء العالم مرتبطة بعلامة Santander التجارية، وهناك تسهيلات لتنشيط البطاقة من تطبيق Santander. رسوم صيانة الحساب 16 يورو شهريا.

هناك العديد من البنوك الأخرى التي تقدم إمكانية فتح حساب مصرفي بجواز سفر. جميعهم يتنافسون مع بعضهم البعض لجذب حصة في السوق ولديهم ميزة التضمين الذي توفره هذه الخدمة، أي أنها تعمل بشكل طبيعي في الجوانب المالية واليومية كمقيم أجنبي في إسبانيا.

المصدر: بوبليكو/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى