fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

ما هي الشروط الصحية لدخول إسبانيا عبر المطارات أو الموانئ؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ أجرت الجريدة الرسمية للدولة الصادرة في 2 يونيو تعديلا في القاعدة المتعلقة بالضوابط الصحية التي يتم تنفيذها عند نقاط الدخول إلى إسبانيا، والتي تدخل حيز التنفيذ مع نشرها. يحدد التعديل ضوابط صحية للأشخاص الذين يصلون إلى إسبانيا عن طريق الجو أو البحر من دول لا تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي أو لا تعتبر دولا مرتبطة بشنغن.

وفقا للأمر الذي وافقت عليه وزارة الداخلية، لن يضطر المسافرون الذين يدخلون إسبانيا عبر الحدود الجوية أو البحرية للاتحاد الأوروبي إلى إظهار أي مستندات عند دخولهم إلى بلدنا.

وفي الوقت نفسه، يمكن للمسافرين من دول خارج الاتحاد الأوروبي دخول إسبانيا من خلال اختبار كوفيد السلبي.

متطلبات دخول إسبانيا في صيف 2022

الأشخاص الذين يصلون إلى إسبانيا عن طريق الجو أو البحر من دول لا تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي أو لا تعتبر دولًا مرتبطة بشنغن قد يخضعون لرقابة صحية عند نقطة الدخول الأولى التي تشمل، على الأقل، قياس درجة الحرارة، مراقبة وثائقية وفحص بصري لحالتهم الجسدية.

تعديل مدفوع بالتحسن في الوضع الوبائي للوباء الذي يتسبب في توقف العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي عن مطالبة المسافرين داخل الاتحاد الأوروبي بتقديم شهادات كوفيد أو فرض قيود سفر أخرى.

في إسبانيا، نظرا لارتفاع معدلات تغطية التطعيم، أعلى من متوسط ​​الاتحاد الأوروبي، والوضع الإيجابي للنظام الصحي، يُعتبر من المناسب أيضا إلغاء قيود السفر للأشخاص من الدول التي تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي أو مع مراعاة دول شنغن المرتبطة.

وبالتالي، يجب أن يكون لدى المسافرين الذين يدخلون إسبانيا عبر الحدود الجوية أو البحرية القادمين من دول ثالثة بإحدى هذه الشهادات الثلاث:

شهادة تطعيم مستوفية لشروط وزارة الصحة.

شهادة اختبار تشخيص فيروس كورونا سلبية. اختبارات نوع NAAT (PCR أو ما شابه ذلك) التي يتم إجراؤها في 72 ساعة قبل المغادرة إلى إسبانيا أو اختبار المستضد الذي يتم إجراؤه في غضون 24 ساعة قبل المغادرة إلى إسبانيا ستكون صالحة.

شهادة الشفاء من المرض صادرة عن السلطة المختصة أو عن طريق خدمة طبية بعد 11 يوما على الأقل من تأكيد الإصابة بفيروس كوفيد عن طريق اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل أو اختبار المستضد. ستكون هذه الشهادات صالحة لمدة 180 يوما.

إسبانيا، الوجهة الأوروبية الرئيسية للسياحة

وبالتالي ، لم تعد إسبانيا بحاجة إلى شهادة تطعيم ضد كوفيد من سياح من خارج الاتحاد الأوروبي. وأشادت الحكومة بهذا الإجراء باعتباره “خبرا رائعا”، طال انتظاره من قبل قطاع السياحة لأنه سيسهل على السائحين زيارة بلادنا في موسم الذروة “لضمان التنقل الآمن”.

في الواقع، أصبحت إسبانيا مرة أخرى واحدة من أكثر الوجهات المرغوبة في العالم، كما يتضح من مؤشرات الطلب التي تقترب شهرا بعد شهر من مستويات ما قبل الوباء.

يمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما دخول إسبانيا دون أية شروط.

بالإضافة إلى ذلك، يتم إعفاء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما من تقديم أي نوع من الشهادات. وبالمثل، لن يضطر الركاب الذين يصلون عن طريق البحر والجو إلى شهادة كوفيد الرقمية من الاتحاد الأوروبي أو المعترف بها على أنها معادلة من قبل المفوضية الأوروبية، إلى إكمال نموذج المراقبة الصحية.

المصدر: إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى