ما هي كمية الأموال والسجائر والعطور المسموح بحملها عبر المطارات والموانئ الإسبانية والأوروبية؟

إدخال السجائر إسبانيا
25 سبتمبر 2020
شارك المقالة

يتساءل الكثير من المسافرين الذين يزورون إسبانيا ودول الاتحاد الأوروبي سواءً من المقيمين الأجانب في البلاد أو حتى الإسبان أو الذين يدخلون البلاد لأول مرة عن كمية السجائر والكحول والأموال النقدية المسموح بإدخالها إلى إسبانيا ودول الاتحاد الأوروبي عبر المطارات والموانئ والحدود البرية. وفي هذا الموضوع سنشرح كمية السجائر والكحول والأموال التي يمكن إدخالها إلى إسبانيا.

الاستهلاك الشخصي

وبالنسبة للأفراد، لا توجد حدود لما يمكنك شراؤه أو أخذه معك عند السفر بين دول الاتحاد الأوروبي، طالما أنه لاستخدامك الشخصي وليس لإعادة البيع.

ونظرا لأن الضرائب (ضريبة القيمة المضافة ورسوم الإنتاج) مدرجة في سعر المنتج في البلد الذي اشتريته منه، فلن يكون عليك دفع أي ضريبة إضافية في أي دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي.

التأكد من البضائع

ومع ذلك، للتأكد من أن البضائع التي تحملها هي لاستخدامك الشخصي فقط، قد تطالبك سلطات الجمارك في الاتحاد الأوروبي بتوضيح عدد من الأمور: ما إذا كنت صاحب عمل أو موظفا، وكيفية تعبئة وتغليف المنتجات ونقلها، وما إلى ذلك. كما قد يتم سؤالك أيضا عن عدد المنتجات التي تحملها.

الحد الأقصى والأدنى

تذكر أن كل دولة في الاتحاد الأوروبي تقرر الحد الأقصى لكمية منتجات التبغ أو المشروبات الكحولية التي يمكن إدخالها إلى أراضيها. والحدود الدنيا هي:

800 سيجارة.

400 سيجار (سيجار بحد أقصى 3 غرام لكل وحدة).

200 سيجار من الحجم الكبير.

1 كيلوغرام من التبغ.

10 لترات من المشروبات الروحية.

20 لترا من النبيذ المقوى.

90 لترا من النبيذ (بما في ذلك 60 لترا كحد أقصى من النبيذ الفوار أو الشامبانيا).

110 لترات من البيرة.

ماذا لو دخلت بكمية تتجاوز المسموح؟

إذا اشتبهت سلطات الجمارك في أن المنتجات التي تنقلها ليست مخصصة لاستخدامك الشخصي أو أنها موجهة لإعادة بيعها، فقد تطلب منك إثبات خلاف ذلك (على سبيل المثال، من خلال تقديم دليل على الشراء).

إذا لم تتمكن من تقديم أدلة كافية، فقد يطلبون منك دفع رسوم جمركية أو مصادرة البضائع.

ويتم تطبيق قواعد أكثر صرامة على المسافرين الذين تقل أعمارهم عن 17 عاما. وقد تختلف القواعد من دولة إلى أخرى، لذا من الأفضل أن تستفسر قبل السفر.

ماذا عن حمل الأموال نقدا؟

إذا كنت تخطط لدخول الاتحاد الأوروبي أو مغادرته بمبلغ 10000 يورو أو أكثر نقدا (أو ما يعادله بعملات أخرى)، فيجب عليك التصريح بذلك لسلطات الجمارك.

وإذا لم تقم بذلك، فيمكن للسلطات مصادرة الأموال وإجبارك على دفع غرامة. تذكر أنه يمكنهم أيضا تفتيشك أو أمتعتك أو مركبتك.

وإذا كنت ترغب في السفر بين دول الاتحاد الأوروبي وأنت تحمل 10000 يورو أو أكثر نقدا (أو ما يعادله بعملات أخرى)، اسأل عما إذا كان يجب عليك التصريح بذلك لدى سلطات الجمارك في بلدان المنشأ والوجهة والعبور.

ضريبة القيمة المضافة ورسوم الإنتاج عند دخول الاتحاد الأوروبي

إذا دخلت إلى الاتحاد الأوروبي قادما من بلد غير عضو بالاتحاد، فيمكنك الحصول على منتجات معفاة من ضريبة القيمة المضافة ورسوم الإنتاج، ضمن الحدود التي سنوضحها لاحقا وطالما أنها غير مخصصة لإعادة البيع.

وتنطبق نفس القواعد إذا أتيت من جزر الكناري أو جزر القنال أو جبل طارق أو أي أقاليم أخرى لا تنطبق عليها اللوائح الأوروبية الخاصة بضريبة القيمة المضافة ورسوم الإنتاج.

المشروبات الكحولية

يمكنك الدخول بما يلي إلى إسبانيا ودول الاتحاد الأوروبي:

4 لترات من النبيذ غير الفوار.

16 لترا من البيرة.

يمكنك أيضا الدخول بما يلي:

إجمالا، 1 لتر من المشروبات الروحية التي تفوق درجتها 22٪، أو 1 لتر من الكحول غير المشوه (إيثيل) بتركيز يساوي أو يزيد عن 80٪، أو 2 لتر من النبيذ المعزز أو الفوار.

هذه الكمية هي أقصى ما يسمح بإدخاله للاتحاد الأوروبي. على سبيل المثال، يمكنك إدخال نصف لتر من المشروبات الروحية و1 لتر من النبيذ المدعم، لأن كل من هذه الكميات هي نصف الكمية المسموح بها.

منتجات التبغ

اعتمادا على البلد الذي تزوره، هناك حدود قصوى أو دنيا. وإذا اختارت إحدى دول الاتحاد الأوروبي تطبيق الحدود الدنيا، فسيكون ذلك إما فقط على المسافرين الذين يدخلون عن طريق البر والبحر (بلغاريا واليونان والمجر ولاتفيا وليتوانيا وبولندا وسلوفاكيا) أو على جميع المسافرين (إستونيا ورومانيا).

الحدود القصوىالحدود الدنيا
200 سيجارة40 سيجارة
100 سيجار صغير20 سيجار صغير
50 سيجار كبير10 سيجار كبير
250 غرام من السجائر50 غرام من السجائر
الكميات القصوى والدنيا المسموح بها

تذكّر أنه إذا كان عمرك يقل عن 17 عاما، فلا يحق لك الحصول على أي إعفاء من التبغ أو الكحول.

منتجات أخرى، بما في ذلك العطور

يمكن حمل منتجات أخرى تصل قيمتها إلى 300 يورو لكل مسافر، أو 430 يورو في حالة المسافرين جوا وبحرا. وتطبق بعض دول الاتحاد الأوروبي حدا أدنى (150 يورو) للمسافرين الذين تقل أعمارهم عن 15 عاما.

الوقود

بالإضافة إلى الوقود الذي تحمله في خزان السيارة، يمكنك نقل 10 لترات كحد أقصى في خزان محمول. وتنطبق هذه الكميات على جميع أنواع السيارات.

ضرائب خاصة عند مغادرة الاتحاد الأوروبي

إذا كنت مسافرا إلى وجهة خارج الاتحاد الأوروبي (وإلى مناطق معينة من الاتحاد الأوروبي، مثل جزر الكناري)، فيمكنك شراء منتجات معفاة من الرسوم الجمركية والضرائب في ما يسمى “المتاجر المعفاة من الرسوم الجمركية” في الموانئ والمطارات.

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنه في الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التي ستذهب إليها، قد تكون هناك إعفاءات جمركية وضريبية تنطبق على هذه المنتجات.

العبور إلى الاتحاد الأوروبي عبر سويسرا أو دول أخرى غير عضو

إذا كنت مسافرا من دولة في الاتحاد الأوروبي إلى دولة أخرى عبر سويسرا، فستخضع لتطبيق قواعد الجمارك السويسرية.

إذا كنت تحمل كميات من الكحول أو التبغ تتجاوز الحدود المسموح بها في سويسرا، فيجب عليك الإشارة إلى ذلك عند دخول سويسرا وعند العودة إلى الاتحاد الأوروبي. في سويسرا، يمكن أن تطالبك الجمارك بضمان يتم إعادته لك لاحقا عندما تغادر البلد مع المنتجات.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

الواتساب

إنستغرام

تيليغرام

يوتيوب

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار