fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

ما هي متطلبات السفر إلى إسبانيا، إيطاليا وفرنسا ودول أخرى في الاتحاد الأوروبي؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ مع قرب انتهاء شهر يوليو ، يأتي شهر أغسطس الذي يشهد أيضا حركة ضخمة للسياح عبر الاتحاد الأوروبي. هذا هو الصيف الأول الذي رفعت فيه معظم البلدان القيود بالكامل والتي كانت مفروضة بسبب الوباء، على الرغم من أن بعض البلدان تحافظ على تدابير وقائية للدخول إليها.

بلدان بلا قيود

بلدان مثل البرتغال والمملكة المتحدة وهولندا وأيسلندا وسويسرا، من بين دول أخرى، لا تفرض أية قيود لدخول أراضيها، في حين أن بلدان مثل فرنسا ومالطا تحتفظ بقواعد للمسافرين الذين يزورون البلاد.

إيطاليا

تعد إيطاليا واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في الصيف وواحدة من الدول التي رفعت قيود كوفيد بمرور الوقت. منذ الأول من ماي الماضي، تم إلغاء الالتزام بتقديم شهادة كوفيد للوصول إلى الفنادق أو المطاعم أو المتاحف أو وسائل النقل العام. هذه الشهادة ضرورية الآن فقط لدخول المستشفيات والمراكز الصحية.

بالإضافة إلى ذلك، منذ 1 يونيو، ليس من الضروري تقديم شهادة كوفيد أو إظهار نتيجة سلبية لاختبار كورونا للسفر إلى إيطاليا ودخول أراضيها. لن يكون القناع إلزاميا أيضا، على الرغم من أنه يوصى باستخدامه في حالة الحشود.

فرنسا

تحتفظ فرنسا بلوائح كوفيد النشطة للمسافرين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما القادمين من إسبانيا: يجب أن يثبتوا أنهم تلقوا جدول اللقاح الكامل للتطعيم ضد فيروس كورونا بالجرعات المعتمدة بلقاحات (فايزر وموديرنا وأسترازينيكا وجونسون). بالنسبة لهذه الحالات، يجب تلقي الجرعة قبل 7 أيام على الأقل من الرحلة – لأولئك الذين تم تطعيمهم بجونسون، قبل 28 يوما -. بمجرد انقضاء تسعة أشهر على إعطاء آخر جرعة مطلوبة، يجب تلقي جرعة إضافية حتى يعتبر جدول التلقيح كاملا.

في حالة عدم تطعيم المسافر، يجب أن يقدم اختبارا سلبيا لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل تم إجراؤه قبل أقل من 72 ساعة؛ إذا كانت النتيجة سلبية في اختبار المستضد، فيجب أن تكون أقل من 48 ساعة. من الممكن أيضا تقديم شهادة إصابة بالمرض في الأشهر الستة الماضية.

مالطا

تواصل مالطا قيود كوفيد على السياح الذين يصلون إلى أراضيها. هذه هي متطلبات الوصول إلى مالطا:

اختبار PCR السلبي لمدة 72 ساعة أو أقل أو لمولدات المضادات لمدة 24 ساعة.

شهادة كوفيد مع جدول التطعيم الكامل (كما هو الحال في فرنسا، إذا مرت تسعة أشهر على الجرعة الثانية، يلزم جرعة معززة).

شهادة اجتياز المرض بقوة ستة أشهر من الإيجابية.

ألمانيا

لا تشترط ألمانيا أي قيود، لذلك ليس إلزاميا تقديم شهادة كوفيد أو شهادة التعافي أو أي اختبار سلبي. كل هذا منذ 1 يونيو الماضي.

هل هناك متطلبات لدخول إسبانيا؟

لا تفرض إسبانيا أي متطلبات للمسافرين الذين يأتون من الاتحاد الأوروبي أو منطقة شنغن، على الرغم من طلب شهادة التطعيم، شهادة اجتياز المرض أو اختبار سلبي لأولئك الذين يأتون من مناطق خارج الاتحاد الأوروبي: في هذه الحالات كما هو الحال في فرنسا أو مالطا، تطلب إسبانيا شهادة مع جدول التطعيم الكامل لهذه الفئة الأخيرة من المسافرين، بالإضافة إلى PCR سلبي (72 ساعة قبل الرحلة) أو اختبار سريع مستضد (24 ساعة). من الممكن أيضا إثبات التعافي من الوباء في الأشهر الستة الماضية.

المصدر: أوندا ثيرو/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى