fbpx
Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

متى ستنتهي موجة الحر في إسبانيا؟ الأرصاد الجوية تجيب

اخبار اسبانيا بالعربي/ لم يتبق الكثير من الأيام حتى تنتهي الموجة الحارة التي اجتاحت إسبانيا منذ 10 يوليو، وفقا لآخر التحديثات من وكالة الأرصاد الجوية الحكومية (AEMET).

وبحسب نشرة وكالة الأرصاد الحكومية الإسبانية في بداية هذا الأسبوع ستستمر درجات الحرارة في الارتفاع في أقصى شمال شبه الجزيرة، ولكن في المقابل “سيبدأ انخفاض حراري في جنوب غرب شبه الجزيرة”.

أخبار رائعة بالنظر إلى الحالة القصوى التي تمر بها البلاد. فيما يتعلق بموعد انتهاء الموجة (على الرغم من عدم الحرارة)، تشير الوكالة في جميع الاحتمالات إلى أنه اعتبارا من اليوم الاثنين، عندما تواصل موجة الحر “تحركها نحو الشمال الشرقي، ويتكثف دخول الهواء الأطلسي النقي الذي سيزيد من احتمالية هطول القطرات وانخفاض درجة الحرارة”.

ومع انحسار العاصفة، “اعتبارا من يوم الأربعاء 20 يوليو، من المحتمل أن ترتفع مجددا درجات الحرارة، ولكن بشكل أساسي في الربع الجنوبي الغربي لشبه الجزيرة الإيبرية. وستستمر إسبانيا في نفس الكتلة الهوائية الساخنة، والتي من المحتمل أن تحافظ على درجات الحرارة عند قيم عالية بشكل غير طبيعي”، وفق ما تشير إليه وكالة الأرصاد الجوية الحكومية.

وسجلت موجة الحر مستويات تاريخية وخلفت 360 ضحية في إسبانيا.

موجة الحر هذه تمتد عمليا لكل أجزاء البلاد. وقال معهد كارلوس الثالث الصحي، التابع لوزارة الصحة أنه تم تسجيل 360 حالة وفاة تُعزى إلى درجات الحرارة الزائدة المسجلة في الفترة من 10 إلى 15 يوليو.

المصدر: أوندا ثيرو/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى