Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

متى يجب أن أتقدم بطلب للحصول على تعويض البطالة؟ وماذا يحدث إذا تم طلبها بعد الموعد النهائي؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ يحق للعمال في اسبانيا التقدم بطلب للحصول على تعويض البطالة بعد الفصل من العمل، على الرغم من أنه يجب استيفاء سلسلة من المتطلبات. الأول هو أن يكون قد ساهم بما لا يقل عن 360 يوما خلال السنوات الست الماضية.

بمجرد الفصل من العمل، مهما كانت الأسباب، سيكون أمام العمال فترة خمسة عشر يوم عمل، والتي ستبدأ في اليوم التالي لتاريخ نفاذ الفصل من العمل، من أجل طلب بدل البطالة. إذا كان للعامل إجازات تحق له ولم يتم الاستمتاع بها، فلن يبدأ العد حتى نهاية الفترة المذكورة.

في حالة تقديم الطلب بعد الموعد النهائي، لا يتم فقدان الحق في الاستفادة من إعانة البطالة، على الرغم من أن الأيام التي تأخرنا فيها في الطلب ستضيع. ستضيع أيام الاستحقاق بين تاريخ بدء الحصول على الإعانة وتاريخ طلب الحصول عليها.

هل يمكنني طلب الإعانة وحفظها لوقت آخر؟

خيار آخر للعاطلين عن العمل هو تعويض البطالة وحفظها لتحصيلها في وقت آخر. يجب عليهم حساب ما ما يصب في مصلحتهم أكثر، سواء طلب الحصول على بدل البطالة في ذلك الوقت أو حفظها للحصول عليها لاحقا عندما تكون في وضع قانوني للبطالة مرة أخرى ويمكن طلب ذلك مع المساهمات المتراكمة الجديدة.

من الأفضل دراسة هذا الخيار بعناية قبل اتخاذ القرار بتنفيذه، لأن مساهمات الوظيفة الجديدة يمكن أن يكون لها تأثير سلبي عند حساب بدل البطالة. إذا كانت أقل من عقود العمل السابقة أو كان العقد بدوام جزئي، فقد يتم الحصول على بدل بطالة أقل.

المصدر: أوندا ثيرو/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى