شؤون إسبانية

مدريد: هذه هي المساعدة الخاصة ببرنامج إعادة تأهيل طاقة المباني

تستعد مدريد لتقديم المساعدة على التأهيل الطاقي للمباني في إطار برنامج إعادة تأهيل طاقة المباني (PREE) حيث تمنح مساعدة قدرها 39.2 مليون يورو لتعزيز استدامة المباني التي تدار لأول مرة من قبل مؤسسة الطاقة في مدريد، التابعة لوزارة الاقتصاد والتوظيف والقدرة التنافسية.

ويتم وفقا لهذه الأخيرة “تقديم المساعدة لتحسين الغلاف الحراري، أي الواجهة، بما في ذلك النوافذ وأسقف المباني واستبدال مدفئة (الغاز أو الفحم) بأخرى تستخدم مصادر متجددة مثل الكتلة الحيوية أو الطاقة الشمسية أو المضخة الحرارية” بالإضافة إلى تركيب أنظمة التحكم عن بعد لمراقبة الاستهلاك ودعم تحسين كفاءة الطاقة في الإضاءة.

سيتم تقديم المساعدة بهدف اتخاذ الإجراءات التي تقلل من استهلاك الطاقة النهائي بنسبة 10٪ على الأقل مقارنة مما كان عليه الاستهلاك منذ بداية الاستعمال.
ويشترط تنفيذ الإجراءات في مبنى كامل أو مبنى تقطن به عائلة واحدة، يقع في مدريد وتم بناؤه قبل عام 2007.

«أفضل طاقة هي التي لا يتم استهلاكها، لذلك من المهم الاستثمار في تدابير التوفير والكفاءة وفي جعل منازلنا وشركاتنا بحاجة إلى طاقة أقل باستخدام مصادر أقل تلويثا.. وهذا يتوافق مع المبادئ الثلاثة لمجتمع مدريد بشأن الطاقة: يجب أن تكون فعالة ومتجددة وقريبة»

مانويل خيمينيث مستشار وزارة الاقتصاد والتوظيف والتنافسية

تؤكد وزارة الاقتصاد أن المساعدة المالية الأولية بالنسبة لجميع الأنشطة تصل إلى 35٪ من التكلفة المؤهلة، باستثناء حالة تحسينات كفاءة الطاقة في تركيبات الإضاءة، حيث تصل المساعدة إلى 15٪.
ويقدر مبلغ المساعدة القصوى ب6000 يورو لكل منزل.

ينظر برنامج إعادة تأهيل طاقة المباني في منح مساعدة إضافية قد تصل إلى 50 ٪ ل:

  • الإجراءات المتكاملة التي تجمع بين نوعين أو أكثر من أنواع الإجراءات، بشرط أن يكون أحدها على الغلاف الحراري للمبنى.
  • الإجراءات التي ترفع تصنيف الطاقة للمبنى للحصول على فئة طاقة “أ” أو “ب” أو زيادة تصنيف الطاقة الأولي بحرفين.
  • المباني السكنية التي تم تصنيفها على أنها حماية عامة أو تقع في منطقة التجديد الحضرية أو منطقة ريفية.
  • المنازل ذات الأسرة الواحدة التي تتمتع بمكافأة اجتماعية.


يمكن أن يستفيد من ذلك، الأفراد أو الكيانات القانونية التي تمتلك مبانٍ قائمة أو مجتمعات المالكين أو الشركات العاملة أو المستأجرين أو أصحاب الامتياز للمباني أو شركات خدمات الطاقة أو الكيانات المحلية والقطاع العام المؤسسي، فضلاً عن مجتمعات الطاقة المتجددة أو مجتمعات الطاقة المدنية.

يمكن تقديم الطلبات حتى 31 يوليو 2021 كما يمكنك زيارة (الموقع الإلكتروني لمؤسسة الطاقة لإقليم مدريد) حيث ستجد جميع المعلومات.

المصدر: لاراثون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى