fbpx
Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

مراهق مغربي يختطف حافلة ركاب بمدريد ويحول مسارها لسرقة 50 يورو

اخبار اسبانيا بالعربي/ اختطف مراهق مغربي يبلغ من العمر 18 عاما ولديه سوابق جنائية متعددة حافلة للنقل الحضري كانت تغطي الخط الرابط بين كولادو فيالبا ومدريد. اعتقلته الشرطة في محيط مفترق مونكلوا حيث قام بتحويل مسار الحافلة بالقوة مع جميع ركابها. عالجت خدمات الطوارئ سبعة ركاب من أزمات القلق وسائق الحافلة من الضربات التي تلقاها من الخاطف.

بدأت الأحداث بعد ظهر يوم أمس في مدينة كولادو فيالبا بمدريد، حيث تواصل الحرس المدني مع المجرم الشاب لكونه عدوانيا ومريبا على الطرق العامة. لقد كان قريبا جدا من محطة سكة حديد الركاب.

ومع ذلك، بعد ساعات قليلة، استقل الصبي المغربي البالغ من العمر 18 عاما حافلة على الخط 685 الذي يغطي الطريق بين المدينة الجبلية ماخاداهوندا ومدريد.

وبمجرد دخوله الحافلة، هدد الشاب الركاب والسائق بالقتل. وضرب الأخير بقوة في صدره حتى يوافق على مطالبه. وأجبر الخاطف، الذي لم يكن يحمل أسلح ، السائق على تحويل مسار الحافلة ونقله إلى حي مونكلوا في مدريد، متخطيا الطريق عبر ماجاداهوندا.

خلال الرحلة، فقد السائق الوعي ليتولى الخاطف مقود الحافلة خلال جزء من الرحلة على الطريق السريع A6، مما تسبب في مشاهد من الذعر بين الركاب. وكان الركاب هم من أبلغوا الشرطة والحرس المدني بما يحدث، حتى تم نشر عملاء الشرطة في منطقة تقاطع مونكلوا في انتظار وصول الحافلة.

قبل بضع مئات من الأمتار من دخول التقاطع، أمر الخاطف الحافلة بالتوقف على الطريق السريع A6 وسرق 50 يورو من أحد الركاب بعد إشباعه ضربا. هرب الخاطف من متنزه باركي ديل أويستي حيث تم القبض عليه أخيرا من قبل أفراد من الشرطة الوطنية.

الشاب يبلغ من العمر 18 عاما فقط، ولديه تاريخ من السطو والسرقة بالقوة على الناس والأضرار والتهديدات والإصابات والاعتداء على السلطة. الآن سيتم اتهامه بالاحتجاز غير القانوني والتهديدات والاضطراب العام والإكراه.

ونفت الشرطة الفرضيات الأولى التي تحدثت عن مزاعم سرقة الحافلة لأغراض إرهابية وأكدت أن الخاطف لم يكن يحمل أي سلاح. وهو الآن تحت المراقبة الطبية والشرطة حيث يشتبه في أنه تصرف تحت تأثير بعض المخدرات، ويعتقد أنه يعاني من نوع من الاضطراب العقلي والإدمان على المخدرات والكحول.

المصدر: أوي/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى