fbpx
متفرقات

مسؤول أوروبي: الإسبانية تزخر بأكثر من ألف كلمة ذات أصل عربي تستخدم حتى اليوم

اخبار اسبانيا بالعربي/ نشر الناطق الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لويس ميغيل، مقطع فيديو في حسابه على تويتر، تناول فيه الترابط بين اللغتين الإسبانية والعربية.

وعلّق ميغيل على المقطع، قائلا: “هل تعلم أن اللغة الإسبانية تتضمن أكثر من 1000 كلمة من أصل عربي ما زلنا نستخدمها حتى اليوم؟ شاهد الفيديو لمعرفة المزيد…”.

وأوضح ميغيل في الفيديو أن تلك الكلمات انتقلت إلى موطنه إسبانيا من العادات والتقاليد العربية عبر القرون الطويلة، وهم يستخدمونها حتى اليوم في حياتهم اليومية.

كاتالونيا تحدد تاريخ إلغاء إلزامية الكمامات في المدارس

وطرح ميغيل عدة كلمات عربية، مثل: زرافة، الزيتون، الوادي الكبير، وترجمها في جملة منسقة باللغة الإسبانية مع اختلاف بسيط في نطق الكلمات.

وقال الأكاديمي حسن نجراني -في تغريدة له عبر تويتر- “توجد 4 آلاف كلمة عربية في اللغة الإسبانية، كما تعد اللغة اللاتينية الوحيدة التي يوجد بها حرفا الخاء والثاء، وتستخدم أل التعريف”.

وعلّق الصحفي أيمن الشربيني -في تغريدة أخرى- “لويس يبدع من جديد.. يتكلم عن المشتركات اللغوية في منطقة البحر المتوسط من خلال قصة عن زرافة”.

بماذا يحتفل الإسبان هذه الأيام؟

وعبّر مغردون عرب عن اعتزازهم باللغة العربية التي أثّرت في كثير من اللغات حول العالم، مشيرين في الوقت نفسه إلى التراث الذي خلفه المسلمون في الأندلس.

مرحبا أ لويس

ترك العرب والمسلمون في بلاد الأندلس بصمة علمية وتاريخية ساحرة يقصدها السائح من مختلف أنحاء العالم ليرى الآثار الدالة على عظمتها ومدى ما وصلت إليه من

تحذير علمي من مخاطر دخول المنزل بالحذاء.. لن تتوقعها!

طبيعي فالعربية الان لدينا كلمات تركية و انجليزية واوربية وهندية الخ وهذا يعتمد على طول بقاء المستعمر او المحتل او الفاتح او الغازي وهكذا ومدة سيطرته على البلدان الاخرى

المصدر: الجزيرة/ موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى