fbpx

مساعدة شهرية قدرها 50 يورو عن كل طفل لمن يتلقون إعانة الحد الأدنى لدخل المعيشة

إعانة الحد الأدنى للدخل الحيوي
4 يونيو 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا بالعربي/ أعلن وزير الدمج والضمان الاجتماعي والهجرة، خوسي لويس إسكريفا، هذا الخميس عن مساعدة قدرها 50 يورو شهريا لكل طفل للأسر التي تتلقى مساعدة الحد الأدنى من الدخل الحيوي وللأسر التي لا تتلقى هذه الإعانة ولكنها في حالة فقر. جاء ذلك خلال زيارة قام بها إلى مركز موارد مساعدة الأطفال والمراهقين في منطقة بوينتي دي فاييكاس بمدريد، حيث تقدم المنظمة خدماتها للأطفال والمراهقين الذين يعيشون في فقر، وكذلك عائلاتهم.

قال أندريس كوندي، الرئيس التنفيذي لمنظمة إنقاذ الطفولة “نرحب بهذا الإجراء في عملية تعديل مساعدة الحد الأدنى للدخل للأسر الفقيرة التي لديها أطفال. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون دعم التنشئة هدفا محددا لنظام الحماية الاجتماعية لدينا، والذي، بالإضافة إلى إعطاء الأولوية للأسر الفقيرة، يصل إلى عدد أكبر من العائلات التي لديها أطفال معالون”.

وفقا لأحدث البيانات الرسمية، تصل إعانة الحد الأدنى للدخل IMV إلى 30٪ فقط من المستفيدين المستهدفين البالغ 850 ألف عائلة الذي حددته الحكومة قبل عام. معظم العائلات التي تتحصل عليها لديها أطفال معالون، وهم الذين يعانون أكثر من غيرهم من الفقر المدقع الذي هدف هذه المساعدة للتخفيف منه. نقلت منظمة أنقذوا الأطفال إلى الوزير إسكريفا مقترحاتها لتحسين تلك المساعدة المالية: معادلة عتبة الوصول المحددة إلى حد الفقر النسبي وإدراج المجموعات المستبعدة حاليا من هذه المساعدة، مثل العائلات التي لديها قاصرون في وضع غير نظامي أو الشباب بين 18 و23 سنة من العمر.

المصدر: أ ب ث/ موقع إسبانيا بالعربي.

 38 عدد المشاهدات

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار