Skip to content
إسبانيا بالعربي

مصلحة الأجانب في سبتة توضّح بعض النقاط الهامة الخاصة بخدماتها

1 مايو، 2020
الهجرة الى اسبانيا

نشرت مصلحة الهجرة في مدينة سبتة بياناً قالت فيه أنه أمام تزايد الغموض حول تجديد التصاريح، وعلى الرغم من تعليق المواعيد الإدارية لإجراءات الوثائق، إلّا أنه يمكن تقديم الطلبات من خلال الوسائل الإلكترونية. ونوهت مصلحة الأجانب إلى أن بريدها الإلكتروني يبقى في الخدمة للإجابة على أية أسئلة:oue.ceuta@correo.gob.es

وذكر البيان أن النقطة الثالثة من المرسوم الملكي الصادر في 14 مارس، يؤكد تعليق جميع الإجراءات المتعلقة بالحضور شخصياً إلى مكاتب الهجرة، وبالتالي، يجب تقديم كل الطلبات إلكترونياً.

وتُشير مصادر موثوقة أن المواعيد النهائية لتجديد تصاريح العمل أو الإقامة التي تقع على عاتق مكتب سبتة، “معلقة”. على الرغم من أن هذه المصادر نفسها اعترفت بأنه من المبكر الحديث عن الإجراء لالتي سيتم التعامل بها بمجرد إعادة فتح الحدود مع المغرب والشروع في معالجة الحالات التي لم يتم حلها أثناء حالة الطوارئ.

ولم توقف مكاتب الهجرة (اكسترانخيريا) العمل الإداري الذي لا يزال يُدار إلكترونيًا كما كان في نهاية شهر مارس، لكن لن يتم قبول سوى الطلبات التي تتضمن جميع الوثائق المطلوبة. كما أشارت مصادر من مكتب الهجرة أنه بمجرد أن تنتهي حالة الطوارئ في إسبانيا، ستنتظر السلطات الخطوة المغربية. إذ من الممكن أن تستأنف إسبانيا الحركة وتفتح الحدود من جانبها، لكن المغرب قد لا يفتح حدوده في ذات التوقيت بناءً على حالة الطوارئ الصحية الحالية بسبب انتشار فيروس كورونا.

في الوقت الراهن، يُستبعد ان يكون هناك أي تغيير للوضع حتى النصف الثاني من شهر ماي بسبب حالة الطوارئ في إسبانيا والمغرب. وما لم يكن هناك تمديد إضافي، يُفترض أن تنتهي حالة الطوارئ في إسبانيا بحلول 9 ماي المقبل، بينما ستستمر حالة الطوارئ الصحية في المغرب إلى غاية 20 من نفس الشهر.