مكتب الهجرة في ويلبا يعتمد إجراءات جديدة بخصوص المواعيد والبصمة وتجديد تصاريح الإقامة

مكتب الهجرة في ويلبا
4 أكتوبر 2020
شارك المقالة

أفادت اليوم مندوبية الحكومة الإسبانية في ويلبا (الأندلس) أنها اتخذت إجراءات من شأنها تسريع وتيرة معالجة طلبات الأجانب سواءً المتعلقة بالحصول على وثائق الإقامة أو تجديدها.

وحسبما نقل اليوم موقع Huelva Información عن مندوبية الحكومة الإسبانية بالمحافظة، فإنها اتخذت إجراءات “تضمن لجميع الأجانب التقديم الأولي أو تجديد تصاريح الإقامة والعمل”.

وتسبب وباء فيروس كورونا في انخفاض عدد المواعيد اليومية الحضورية التي يمنحها مكتب الهجرة في ويلبا، وفقاً لما أكدته الإدارة المعنية.

وقد أدى ذلك أيضاً إلى ظهور بعض الشكاوى من مواطنين أجانب مقيمين في ويلبا حول صعوبة العثور على موعد مسبقة (Cita Previa) لتجديد وثائقهم سواءً الأولية أو الشروع في تجديد التي انتهت صلاحيتها.

إجراءات مكتب الهجرة في ويلبا

لمواجهة نقص عدد المواعيد الحضورية، اعتمد مكتب الهجرة في محافظة ويلبا طريقتين لتقديم الطلبات.

من ناحية، هناك المواعيد الحضورية المعتادة، والتي يمكن إجراؤها عند الحصول على موعد مسبق.

وبالإضافة إلى هذه المواعيد، يتم يومياً استقبال الأشخاص ذوي الظروف الاستثنائية: ضحايا العنف بين الجنسين، أو إجراءات الإقامة للقصر غير المصحوبين بذويهم، أو إجراءات الإقامة للأطفال المولودين في إسبانيا.

تقديم الإجراءات إلكترونياً

من ناحية أخرى، تؤكد مندوبية الحكومة تمت إتاحة تقديم الإجراءات إلكترونياً، وهو ما سمح لعدد كبير من الأجانب بالحصول على التصاريح.

وضمن هذه المجموعة من الإجراءت التي تم القيام بها عبر الإنترنت توجد: الجذور (Arraigos)، وبطاقات العائلة الأوروبية (Comunitaria)، ولم شمل الأسرة (Reagrupación Familiar)، وبطاقات إقامة الطلاب، من بين إجراءات أخرى.

وأوضحت مندوبية الحكومة في ويلبا أنه يمكن أيضاً تجديد بطاقات الإقامة للأجانب سواءً تعلق الأمر بتصاريح الإقامة والعمل دون ضرورة للحضور شخصياً إلى مكتب الهجرة.

وبحسب بيانات مكتب الهجرة، فإن تقديم تصاريح الإقامة لظروف استثنائية ارتفع مقارنة بالعام السابق إلى نسبة 70٪، وهو ما يمثل زيادة كبيرة في عدد الأشخاص الذين حضروا لماكتب الهجرة بشكل شخصي.

مواعيد البصمة

وفيما يتعلق ببصمات الأصابع، وهو أمر يقع ضمن اختصاص جهاز الشرطة الوطنية، ومن أجل تقليل فترة انتظار المواطنين الأجانب، اعتباراً من الأسبوع المقبل، سيتم فتح مكاتب الهجرة للعمل خلال الفترة المسائية من أجل استقبال الأجانب قصد تسريع وتيرة البصمات.

وبالنسبة لجدول المواعيد المسبقة (Citas) سيتم فتحه غداً لإتاحة الأمر للأجانب بالحصول على موعد.

وخلصت مندوبية الحكومة في ويلبا إلى أن جميع الطرق المذكورة آنفاً تبقى مفتوحة لكل المواطنين الأجانب لتجديد وثائقهم.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار