fbpx

ملك إسبانيا غادر بلاده الأحد إلى جمهورية الدومينيكان

مغادرة ملك إسبانيا إلى الدومينيكان
4 أغسطس 2020
شارك المقالة

أفادت وكالة رويترز مقلا عن صحيفة لا فانغوارديا، اليوم الثلاثاء، أن ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس قد غادر بلاده إلى جمهورية الدومنيكان يوم الأحد. ولم تورد الصحيفة مصدرا لخبرها.

وكان بيان للقصر ذكر يوم الاثنين أن خوان كارلوس، الذي تحيط به مزاعم فساد بعد بتلقي رشاوى وحصص وفساد مالي وتهرب ضريبي، قرر مغادرة إسبانيا ليمكن نجله الملك الحالي فيليبي أن يحكم دون منغصات أو مشاكل.

وفي يونيو/ حزيران، فتحت المحكمة العليا الإسبانية تحقيقا في علاقة خوان كارلوس (82 عاما) بعقد لخط سكك حديدية فائق السرعة في السعودية، بعد أن ذكرت صحيفة (لا تريبيون دو جنيف) السويسرية أنه تسلم 100 مليون دولار من ملك السعودية الراحل.

وأكدت مصادر مقربة من الصفقة أن تلك الأموال تعود إلى حصة الملك الذي توسط لشركات إسبانية لدى العائلة المالكة السعودية للحصول على الصفقة.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

الواتساب

إنستغرام

تيليغرام

تابعون على صفحاتنا

2 تعليقات

  1. يجب محاكمة خوان كارلوس على الجرائم التي ارتكبها، وعلى الرشاوي الكبيرة التي اخذها، كذلك محاكمته في قضية بيعه الصحراء الغربية مقابل اعتلاءه العرش، كل هذه الجرائم ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية يعاقب عليها القانون الدولي الإنساني، على حكومة اسبانيا اعادته إلى اسبانيا ومحاكمته ،أو تتم إحالته إلى محكمة لاهاي. فهو مجرم من الدرجة الأولى.

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

آخر الاخبار
اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار