Skip to content
إسبانيا بالعربي

مليلية تقرر إلغاء صلاة عيد الأضحى خارج المنازل

25 يونيو، 2020
صلاة عيد الأضحى مليلية

أفاد مدير الصحة العامة بمليلية، محمد محند (الحزب الاشتراكي)، هذا الثلاثاء، أن سلطات المدينة قررت إلغاء صلاة عيد الأضحى الجماعية، على غرار إلغاء كل الاحتفالات الجماعية المخلدة لليلة القديس خوان. وأوضح، محمد محند، أنه تم تعليق كلا الاحتفالين لكونهما مناسبة تتجمع فيها حشود كبيرة من الناس، لكنه شدد أن ذلك الإلغاء لا يمنع العائلات المسلمة في مليلية من ذبح الأضاحي كما دأبت على ذلك.

وأوضح، محمد محند، في مؤتمر صحفي أن عيد الأضحى يتم الاحتفال به “في البيوت، ضمن أجواء عائلية، وهو ما يضمن تفادي الحشود”، على عكس صلاة العيد الجماعية التي تم تعليقها هذا العام بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وحول تقرير للأطباء البيطريين ينصحون فيه بعدم الاحتفال بعيد الأضحى، أوضح مدير الصحة بمليلية، محمد محند، أن “ما يشار إليه في التقرير هو النقاط التي يمكن أن تحدث فيها حشود، مثل نقاط بيع الأغنام وذبحها وليس العيد بحد ذاته”.

وأضاف، محمد محند، أن الاحتفال بعيد الأضحى على مستوى العائلات لن يكون محظورا، حيث من المتوقع ذبح حوالي 6000 خروف تقريبا، بمعدل أضحية لكل أسرة مسلمة.

وأشار مدير قطاع الصحة بمليلية إلى أن “مربي الماشية يضعون حاليا دليلا لاختيار الأضاحي ونقلها قبل ذبحها”. ونوّه، محمد محند، إلى أن مصالح الصحة العامة “تقوم حاليا بإعداد بروتوكول حول كيفية القيام بعملية الذبح وفق إجراءات النظافة والصحة التي من شأنها توفير جو عمل آمن لجميع المواطنين”.

تابعونا على تويتر وفيسبوك.