fbpx

من بائع متجول بلا وثائق إلى مرشح لانتخابات إقليم العاصمة مدريد: حزب إسباني يعزز قوائمه بمهاجر سنغالي

مهاجر سنغالي
30 مارس 2021
شارك المقالة

أعلن حزب “بوديموس” اليساري، المشارك في الحكومة الائتلافية الإسبانية أن قائمته للانتخابات الإقليمية بمدريد ستضم المتحدثة باسم اتحاد البائعين المتجولين بمدريد والناشط في مجال الدفاع عن حقوق المهاجرين والبائع المتجول، سيريغن مبايي. ويتقدم قائمة الحزب النائب الثاني لرئيس الحكومة الإسبانية، بابلو إغليسياس. جاء ذلك في مقطع فيديو بثه على مواقع التواصل الاجتماعي رئيس الحزب.

ووصل مبايي إلى جزيرة تينيريفي بالقارب في عام 2006 وتم احتجازه لمدة أربعة أيام في مركز اعتقال الأجانب (CIE). كان أيضا في مركز استقبال في آكورونيا وانتهى به الأمر بائعا متجولا في العاصمة مدريد.

وبعد تسوية وضعه القانوني وحصوله على وثائق الإقامة، عمل في مجال البيع المتجول، ليعمل لاحقا في المهن المتعلقة بالبناء والإدارة وإنشاء مطعم مع شركاء آخرين. كما حصل على الجنسية الإسبانية.

وبعد وفاة البائع المتجول، مامي مبايي، في مارس 2018، تم تعيين المتحدث باسم البائعين المتجولين أمينا لاحتفالات لافابيس مع الممثلة روسي دي بالما، وفي خطابه ندد “بالعنصرية المؤسسية” ضد المهاجرين.

وتعد هذه خطوة مهمة في طريق دمج المهاجرين في الحياة السياسية الإسبانية التي لا تزال متأخرة في قبول المهاجرين مقارنة ببلدان الجوار الأوروبي، وقد يعود السبب أيضا إلى المهاجرين أنفسهم الذين يكتفون بممارسة المهن الصعبة كالفلاحة والبناء ورعاية كبار السن، وبالتالي العزوف عن المشاركة السياسية التي تظل حقا لهم.

المصدر: إسبانيا بالعربي.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار