Advertisements
شؤون إسبانيةسلايدر

من تيد إلى مونتي بيرديدو: أعلى سبع قمم جبلية في إسبانيا

أخبار إسبانيا بالعربي – ما هي أفضل طريقة للاستمتاع بعطلة شتوية في 2022 من التجول في أجمل الجبال في إسبانيا؟ سيكون الاتصال بالطبيعة والسياحة المحلية خيارا رائعا ، ومن المتوقع أن تختار آلاف العائلات الخطط الخارجية، بما في ذلك المشي لمسافات طويلة والتسلق وما إلى ذلك. يعد استكشاف أعلى القمم في بلدنا خيارًا جيدًا للحصول على قوام رشيق أثناء الاستمتاع بالطبيعة.

تاريخ أيبيريا.. أول شركة طيران إسبانية

أعلى القمم في إسبانيا

لحسن الحظ لمحبي الطبيعة، فإن علم الجبال لدينا يمنحنا جميع أنواع المناطق الجبلية التي نضيع فيها، على الرغم من أن بعضها أكثر صعوبة وتعقيدًا من البعض الآخر. عادةً ما يتم الحفاظ على هذه المساحات جيدًا والاستعداد للسفر بأمان، على الرغم من أنه من المهم أن تكون في حالة جيدة وأن تجهز نفسك بالمعدات المناسبة قبل الانطلاق للتغلب على أعلى القمم في بلدنا. إذا كنت قد أنجزت واجبك، فإن الضياع في هذه المسارات دون الحاجة إلى مغادرة البلاد يمكن أن يصبح الخطة المثالية لقضاء إجازتك، خاصة في فترة ما بعد كوفيد 19.

قبل التحضير لمغامرتك، اكتشف معنا أعلى القمم في إسبانيا:

جبل تيد، جزر الكناري (3718 متر). في جزيرة تينيريفي نجد أعلى قمة في إسبانيا، وهي أيضًا أعلى نقطة من بين كل تلك التي يمكن العثور عليها في المحيط الأطلسي. تم دمج هذا البركان في منتزه وطني يحمل اسمه، تم إعلانه كموقع تراث عالمي من قبل اليونسكو في عام 2007. على الرغم من أنه من الممكن التسلق دون الحاجة إلى المشي، عبر التلفريك، اتبع طريق الصعود، وقضاء الليل في ملجأه وتسلق القسم الأخير عند الفجر لمشاهدة شروق الشمس من الأعلى هي واحدة من أجمل التجارب التي يمكنك الاستمتاع بها في الأرخبيل.

جبل مولاي الحسن (مولهاسين)، الأندلس (3478 متر). داخل شبه الجزيرة الأيبيرية نجد ثاني أعلى نقطة في إسبانيا في الأندلس، على وجه التحديد، في سييرا نيفادا. هذه هي قمة مولاي الحسن، أعلى قمة في شبه الجزيرة الأيبيرية، والتي أخذت اسمها من مولاي الحسن، ثالث ملوك بنو نصر، وفقًا للأسطورة، تم دفنه هناك.

قمة جبل أنيتو (3،408 متر). أعلى قمة في القائمة هي أنيتو، وتقع في مجتمع أراغون المستقل. وهي أيضًا أعلى نقطة في جبال البرانس. للوصول إليه، سيتعين عليك الدخول إلى منتزه بوزيت مالاديتا الطبيعي في وادي بيناسكي (هويسكا)، والذي يعد موطنًا لأكبر نهر جليدي في سلسلة جبال البرانس.

قمة جبل فيليتا، الأندلس (3395 م). أيضا في حديقة سييرا نيفادا الوطنية نجد قمة فيليتا، بارتفاع 3395 مترا، وقريبة من مولاي الحسن. رابع أعلى جبل في بلادنا، ويسمح بممارسة الرياضات مثل التزلج أو تسلق الجبال أو المشي لمسافات طويلة. في الواقع، توجد أعلى منحدرات في محطة سييرا نيفادا في هذه المرحلة. يعد مرصد سييرا نيفادا و IRAM (تلسكوب) عوامل جذب أخرى.

قمة جبل بوزيت، أراجون (3366 مترا). تقع هذه القمة، وهي خامس أعلى قمة في إسبانيا، في مجتمع أراغون، المدمج في مقاطعة هويسكا، في جبال البرانس. ومن المعروف أيضا باسم بونتا دي لاردانا. إنها قمة ليست مناسبة للجميع، لأن أقسامًا معينة من القمة يتم تسلقها بواسطة الحبال.

جبل الكابازا، الأندلس (3،366 متر). تعد قمة ألكازابا، التي يبلغ ارتفاعها 3365 مترًا، سادس أعلى قمة في إسبانيا وثالث أعلى قمة في سييرا نيفادا، كونها الأبعد منها جميعًا. يفتقر إلى الطرق أو مسارات الغابات التي تسهل الاقتراب أو الوصول إلى قمته، لذلك قد يكون خيارًا مناسبًا فقط للخبراء.

جبل مونتي بيرديدو، أراغون (3355 مترًا). القمة التالية في القائمة هي مونتي بيرديدو، بارتفاع 3355 مترًا. تقع هذه القمة في وسط جبال البرانس، في إقليم أراغون، في مقاطعة هويسكا. وهي تشكل جزءًا من الكتلة الصخرية التي تحمل الاسم نفسه، والتي أعلنتها اليونسكو كمحمية للمحيط الحيوي، وتحيط بها حديقة أورديسا ومونتي بيرديدو الوطنية. إذا كنت بحاجة إلى تحدي ليس معقدًا بشكل مفرط، فقد يكون جبل مونتي بيرديدو خيارًا لك، لأنه مصنف على أنه ليس صعبًا.

تابعونا على تويتر

موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى