fbpx

من شأنها توفير آلاف فرص الشغل.. هولندا تسمح لمواطنيها بزيارة جزري البليار والكناري للسياحة

عودة السياح إلى كناريا
10 يونيو 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا بالعربي/ أدرجت سلطات هولندا إقليمي جزر البليار وجزر الكناري في قائمة البلدان التي يمكن لسكانها السفر إليها بغرض السياحة بأمان، وإن لم يكن ذلك بدون مخاطر، في خضم جائحة فيروس كورونا.

وأشارت وزارة الخارجية الهولندية إلى أنه على الرغم من استمرار تقييد السفر إلى باقي الأراضي الإسبانية، اعتبارا من يوم الخميس، ستنتقل جزر البليار والكناري – إلى جانب سبع دول أوروبية – الآن إلى الفئة الصفراء، مما يشير إلى مخاطرة أقل والسماح بالسفر لأسباب سياحية.

وبالمثل، تم إدراج دول مثل ألمانيا وإيطاليا ولوكسمبورغ والنمسا وبولندا وسلوفاكيا وجمهورية التشيك في نفس القائمة لأنه كان هناك “انخفاض مستمر في إصابات فيروس كورونا”، مما يجعل “الرحلات لأغراض الإجازة” ممكنة إلى المزيد من المناطق “.

ومع ذلك، أشارت الحكومة إلى أن “السفر في هذا الوقت مرتبط بمخاطر معينة”. وسبق أن ضمت القائمة البرتغال ومالطا والمجر وبلغاريا وأيسلندا وفنلندا وأجزاء من اليونان ورومانيا.

لذلك، تظل وجهات العطلات المهمة للهولنديين باللون “البرتقالي”، مثل بلجيكا وفرنسا (فقط كورسيكا مدرجة) وإسبانيا (شبه الجزيرة بأكملها، باستثناء جزر الكناري وجزر البليار) والمملكة المتحدة.

تسمح الفئة الصفراء للسكان بالسفر إلى هذه المناطق دون الحاجة إلى الخضوع لاختبار عند العودة أو البقاء في الحجر الصحي عند الوصول إلى هولندا، الأمر الذي يتطلب من المسافرين القادمين من المناطق البرتقالية إظهار اختبار كورونا سلبي لمدة أقصاها 72 ساعة والخضوع لحجر صحي لمدة 10 أيام، والتي يمكن تقليلها إلى 5 أيام إذا قاموا بإجراء اختبار جديد بنتيجة سلبية.

ومن شأن تلك الخطوة إنعاش قطاع السياحة في الجزر الإسبانية وتوفير آلاف فرص العمل بعد توقف دام لأكثر من سنة. وتعد جزر الكناري والبليار مقصدا لآلاف العمال الأجانب بقطاع السياحة.

المصدر: إذاعة كوبي/ موقع إسبانيا بالعربي.

 86 عدد المشاهدات

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار