fbpx

من هي الفئات المستفيدة من إعانة البطالة الحكومية الجديدة؟

ماهجرين اسبانيا مساعدة كورونا
12 مايو 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا بالعربي/ يبدو أن سوق العمل في أسبانيا يتعافى تدريجيا من الضربة التي خلفها الوباء. في أبريل، انخفض عدد العاطلين عن العمل بمقدار 39012 شخصا، وفقا لأحدث بيانات وزارة العمل. ويتعلق الأمر بأقل انخفاض في هذا الوقت منذ عام 2012. يحدث شيء مشابه مع تسجيل الضمان الاجتماعي الذي نما بمقدار 134396 مشتركا، ولكنه يمثل أقل زيادة منذ عام 2014.

لا تحاول الحكومة فقط تجنب استنزاف أكبر لعمليات تسريح العمال من خلال فرق إعادة تأهيل الموظفين ERTE – ستستمر حتى 30 سبتمبر – ولكنها تسعى أيضا إلى توفير حماية أكبر للعاطلين عن العمل. جاء ذلك في الإصلاح 10 للمكون 23 من خطة التحول والتعافي والقدرة على الصمود.

إالى ذلك، اقترحت وزارة العمل والاقتصاد الاجتماعي اعتماد إعانة جديدة من شأنها أن تدمج جميع المساعدات الموجودة. “يهدف الإصلاح – وفقا للوثيقة – إلى استبدال مستوى الرعاية الاجتماعية للحماية من البطالة، الذي ينظمه القانون العام للضمان الاجتماعي وفي برامج إدراج الدخل النشط ودعم البطالة الاستثنائي، وإدماجهما في إعانة جديدة، مكملة لنظام الاشتراكات، والتي من شأنها توفير الحماية في حالة فقدان العمل”.

متى سيصل وإلى كم يصل المبلغ؟

يتعلق بدمج هذه المساعدة الجديدة في المساعدة العادية لاستنفاد إعانات البطالة. وبالمثل، يُشار إلى أن هذا التكامل سيتم بطريقة منسقة مع مساعدة الحد الأدنى من الدخل المعيشي، والذي يتضمن زيادة المستفيدين منه وتطوير مسارات الدمج.

سوف يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من عام 2022 وسيحتوي على 80٪ من مؤشر الدخل السنوي Iprem. ويعني ذلك حصول المستفيدين على مساعدة قدرها 451.90 يورو شهريا، وفقا لـ Iprem لعام 2021.

متطلبات المساعدة

الفئة المستهدفة من هذه الإعانة هي أولئك الذين استنفدوا مخصصات الاشتراكات ويبقون عاطلين عن العمل، وكذلك أولئك الذين يثبتوا اشتراكهم لأكثر من ستة أشهر وأقل من 12 شهرا، بحيث لا يمكنهم الوصول إلى إعانة البطالة.

للحصول على هذه الإعانة، يجب إثبات عدم وجود دخل فردي، وفي بعض الحالات، وإثبات أنه تقع على عاتق المعني مسؤوليات الأسرية، والالتزام بتطبيق كل ما يقترح عليه من قبل خدمة التوظيف العامة بهدف إيجاد عمل.

إلى متى ستستمر المساعدة؟

وستعتمد مدتها على العمر وظروف الأسرة ومدة الاستفادة من إعانة البطالة، بهدف تمديد الفترة القصوى الحالية للإعانة العادية، بما في ذلك تمديد الإعانات غير العادية التي لا تزال سارية.

المصدر: لا انفورماثيون/ موقع إسبانيا بالعربي.

تابعونا على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية