fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

موجة الحر في إسبانيا: متى تنخفض درجات الحرارة؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ تستمر درجات الحرارة المرتفعة في اجتياح البلاد بأكملها، حيث تجاوزت موازين الحرارة 40 درجة في أجزاء كثيرة من شبه الجزيرة. وفقا لتوقعات وكالة الأرصاد الجوية الحكومية يوم الجمعة 22 يوليو، ستتراجع الحرارة ليمنحنا الطقس هدنة طفيفة في شمال وشمال غرب البلاد، ومع ذلك، سترتفع مرة أخرى يوم السبت.

وكما هو متوقع، ستكون عدة مناطق في الأندلس والبحر الأبيض المتوسط ​​أكثر سخونة من يوم الخميس. على سبيل المثال، في الوادي الكبير سوف تتجاوز 40 درجة. بالإضافة إلى ذلك، سترتفع درجات الحرارة الدنيا بشكل عام، باستثناء الثلث الغربي من شبه الجزيرة وجزر الكناري، حيث ستنخفض. كما هو الحال في ليفانتي وجزر البليار، حيث ستبقى مع بعض التغييرات.

سماء ملبدة بالغيوم في أقصى شمال شبه الجزيرة

هذا الجمعة، ستكون سماء غاليسيا وخليج بسكاي الملبدة بالغيوم، مصحوبة ببعض الأمطار الخفيفة، لتنخفض درجات الحرارة قليلا في هذه المناطق. كما هو الحال في منطقة مضيق جبل طارق، حيث من المتوقع أيضا وجود ضباب.

وبالمثل، في أرخبيل الكناري، ستكون هناك أيضا غيوم منخفضة في شمال الجزر الجبلية. وفي فترة ما بعد الظهر، ستصبح أكثر كثافة.

وفي المنطقة الوسطى والداخلية من الثلث الشرقي لشبه الجزيرة، سنجد غائما نهارا، دون استبعاد هطول أمطار أو عاصفة منعزلة في الجبال، وهو أمر مرجح في جبال البرانس وفي الشرق. شبه الجزيرة الأيبيرية، حيث قد تكون قوية محليا ويصاحبها البرد. في بقية المناطق، سماء غائمة قليلا أو صافية.

متى تنخفض درجات الحرارة؟

يوضح روبرتو براسيرو، خبير الأرصاد الجوية متى من المتوقع أن تنتهي هذه الموجة الحارة الثالثة في الصيف الأسبوع المقبل.

ومن المتوقع أن ينتهي في أقصى شمال شبه الجزيرة يوم الإثنين 25 يوليو.

بالنسبة لبقية إسبانيا، يبدأون في التراجع اعتبارا من الثلاثاء 26 يوليو.

المصدر: أوندا ثيرو/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى