fbpx

ميناء برشلونة يعلن عن بدء استقبال السفن السياحية الضخمة شهر يونيو

ميناء برشلونة
11 أبريل 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا/ يعمل ميناء برشلونة على خطة مع الإدارات وشركات النقل البحري لاستقبال أولى الرحلات البحرية للسياح على متن السفن الضخمة التي ستصل إلى العاصمة الكاتالونية شهر يونيو المقبل بعد التوقف بسبب الوباء.

وأبلغت رئيسة ميناء برشلونة، ميرسي كونيسا، عن هذه الخطة يوم الأحد في مقابلة مع القناة 3/24، أوضحت فيها أن المشروع مصمم لضمان سلامة ركاب الرحلات البحرية، وكذا سكان برشلونة بما قد يحقق هدف سياحة “أقل توغلا” في المدينة.

اختبارات كورونا ومجموعات صغيرة

وأوضحت رئيس الميناء أن المؤسسة تعمل “بشكل مكثف” مع إدارة الصحة العامة لتحديد بروتوكولات لضمان الأمن الصحي داخل السفن السياحية، مع إجراء اختبارات PCR ليس فقط عند الوصول إلى السفينة ولكن أيضا أثناء الرحلة، حيث سيكون السفر على شكل مجموعات متعايشة، وهي نفس المجموعات التي ستزور المدينة.

موافقة الحكومة

وقالت كونيسا إن وكالة الميناء على ثقة من أن الصحة ستوافق على البروتوكولات الصحية للخطط التجريبية المذكورة أعلاه في أبريل. وأضافت أنه “بمجرد أن يتم فحص هذه البروتوكولات الصارمة من قبل فرق طبية، يجب أن تتم الموافقة عليها من قبل الصحة الخارجية لحكومة إسبانيا”.

وأكدت أن هذه الخطط التجريبية محددة جيدا من قبل شركات النقل البحري التي عملت عليها لتتمكن من استئناف النشاط في أسرع وقت ممكن.

تجربة المشروع

يرغب الميناء في تنفيذ هذه الخطط التجريبية مع شركتين للرحلات البحرية تعملان عادة في برشلونة “لإثبات أنها آمنة”، وكذلك في المدن التي تمت زيارتها، وبالتالي “استعادة الحياة الطبيعية”.

وتتفاوض هيئة الميناء أيضا على تطوير هذا المشروع مع بلدية برشلونة، التي دعمته في البداية، كما أوضحت المسؤولة، التي أكدت أن الميناء يريد الاستفادة من التوقف الناجم عن الوباء لإعادة رسم نشاطه مع الرحلات البحرية، وهو نوع من الأعمال، لا يُتوقع أن “ينمو أكثر”.

استثناف النشاط

وقالت رئيسة الميناء في التقويم وإجراءات استئناف نشاط السفن السياحية أن “برشلونة كانت حكيمة”، وتعمل “جنبا إلى جنب” مع الإدارات الأخرى حتى تعود “بتوافق الآراء” إلى المدينة.

وأشارت إلى أن هذا النوع من العمل لا يعرض العاصمة الكتالونية للخطر. لا تزال برشلونة جذابة للغاية للرحلات البحرية في البحر الأبيض المتوسط. “لقد قلنا بالفعل اننا لا نريد المزيد من النمو”.

وقالت المسؤولة: “نعتقد أننا يجب أن نستفيد من هذه المحطة لاستئناف النشاط بطريقة أكثر ذكاءً، مع زيارات أقل توغلا في المدينة. وشددت على أنه ستكون لنا سيطرة وسيتم توزيع المجموعات التي تزور المدينة.

وذكرت أن هذا الجانب هو الذي تتم مناقشته مع مجلس مدينة برشلونة، “حتى يتم استئناف النشاط ولكن الزيارات إلى المدينة أكثر تنظيما وأقل تأثيرا”.

المصدر: إليستريتشو ديخيتال.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار