fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

ميناء موتريل يضع اللمسات الأخيرة لبدء استقبال المسافرين في عملية “مرحبا 2022”

اخبار اسبانيا بالعربي/ الصورة الطبيعية التي يمكن رؤيتها قبل الوباء هي لطوابير طويلة من السيارات تنتظر ركوب إحدى العبارات، ضجة الناس عند مدخل ميناء موتريل في انتظار شراء تذكرة هذا المشهد يمكن أن يتكرر في المستقبل القريب مع فتح الحدود البحرية بين المغرب واسبانيا.

ما هي شروط الحصول على الفيزا السياحية لزيارة اسبانيا؟ إليك التفاصيل

افتتاح أثار توقعات كبيرة في ميناء موتريل، الذي كان به شركتان للشحن تحتفظان بخطوط شحن منتظمة مع شمال المغرب. من بينها، FRS مع طنجة المتوسط ​، و Armas Transmediterránea ​​مع الناظور و الحسيمة، والتي لا تزال تنتظر فتح الحدود من قبل المغرب.

ووفقا لمصادر من ميناء موتريل فإن إعادة فتح هذه الخطوط أصبح وشيكا، لأن الشركات نفسها شرعت في إجراء جميع الاستعداد لإعادة التشغيل بمجرد اتخاذ قرار فتح الحدود.

معهد سيرفانتس: هكذا تجرى اختبارات الجنسية للأشخاص الأميين في إسبانيا

حقيقة من شأنها أن تمثل دفعة اقتصادية كبيرة لمقاطعة غرناطة، من خلال خلق ما يقرب من 100 مليون يورو سنويا بشكل غير مباشر مع توفير فرص عمل من الخطوط البحرية نفسها، وتعزيز الخدمات داخل مرفق الميناء، وكذلك ما يتم إنشاؤه في المؤسسات التجارية وأصحاب الفنادق في المنطقة.

فتح الحدود الذي من شأنه أن يؤدي، بعد عامين من الغياب، إلى إعادة عملية عبور المضيق (OPE) أو “مرحبا 2022″، والتي تبدأ من يونيو إلى سبتمبر، والتي تنطلق من ميناء موتريل باعتباره واحدة من أكثر المناطق استخداما لعودة ركاب الجالية المغربية من الدول الأوروبية إلى موطنهم الأصلي.

إسبانيا تحدد تاريخا لإلغاء إلزامية الكمامة في الداخل

وشرع الميناء بالفعل في عمليات التوظيف للأفراد الضروريين ليكونوا قادرين على تغطية احتياجات العملية المذكورة في عام 2022، بالإضافة إلى تعزيزات قوات الأمن التي تتدخل في هذه العملية. من جانبه، عقد ميناء موتريل بالفعل اجتماعا مع الحماية المدنية لتنسيق أي احتياجات قد تنشأ.

الوضع الذي كان ميناء موتريل يستعد له لبعض الوقت من خلال إنشاء أو تكييف البنى التحتية المختلفة، حيث استثمر مؤخرا ما يزيد قليلا عن مليوني يورو لتوفير قدر أكبر من الأمن والراحة لمستخدمي مرافق الميناء، كذلك فيما يتعلق بالقوات الأمنية التي ستتدخل، والتي سيتم إضافة أكثر من 2.5 مليون إليها لتتمكن من إعادة تشغيل المرافق والخدمات المختلفة التي يستخدمها ركاب العبّارات هذا العام.

ريبسول وثيبسا تخصمان 10 سنتات على لتر البنزين: كيفية الحصول عليها وما هي الشروط

قال رئيس هيئة الموانئ، خوسيه غارسيا فوينتيس، لصحيفة أوي غرانادا إنه يمكن أن يكون “عودة خاصة للغاية إلى الحياة الطبيعية، حيث ستدخل المرافق الجديدة التي تم تطويرها خلال هذا الوقت حيز التشغيل، مثل جسر المشاة الجديد وغيره.

يشير غارسيا فوينتيس إلى أنه سيتم تحسين موارد سلاح وقوات أمن الدولة المنتشرة في ميناء موتريل، مما سيسمح بتوحيد العمل المنجز حتى الآن في نقطتين مختلفتين في عملية تفتيش واحدة، بالإضافة إلى إعادة تنشيط حركة المرور مع دول ثالثة.

بالإضافة إلى ذلك، يمثل بدء تشغيل عملية “مرحبا 2022” أو OPE لميناء موتريل “جهدا مهما، لأنه بعد ثلاث سنوات دون تقديم هذه الخدمة، يتعين علينا إعادة تنشيط جميع البنى التحتية التي كانت لدينا قيد التشغيل مثل المراحيض وغرف الانتظار ومناطق قنصلية المغرب، للصلاة أو للأطفال”، يشرح المسؤول الإسباني.

أفضل 3 فنادق في أليكانتي عند السياحة في اسبانيا

في تحول كامل

ينغمس ميناء موتريل في التغيير الجذري لشكل مرافقه، مع تحقيق العديد من المشاريع التي ستغير الطريقة التي ترتبط بها مؤسسة الميناء بالبيئة وتتطور معها.

الأشغال أو المرافق التي، في كثير من الحالات، لم يكن بالإمكان استخدامها بعد منذ أن بدأ بناؤها قبل بدء الوباء مباشرة أو أثناءه، بحيث تكون مع عودة الأمور إلى طبيعتها وفتح الحدود تبدأ في العمل. مناطق مثل منطقة تخزين البضائع المؤقتة (ADT) ومواقف الشاحنات RO-RO، الواقعة في رصيف Las Azucenas، والتي تضمنت استثمار 910.000 يورو؛ أكشاك مؤقتة – 180000 يورو؛ أو منطقة التفتيش الجديدة، التي تبلغ قيمتها 2.2 مليون يورو، يساهم الاتحاد الأوروبي منها بمبلغ 1.8 مليون من خلال خطة التعافي والتحول والقدرة على الصمود. وفي انتظار الإعلان عن موعد فتح الحدود بين المغرب واسبانيا، والذي قد يكون مطلع شهر ماي المقبل حسب العديد من المصادر، أنهت معظم الموانئ الإسبانية استعداداتها لاستقبال المسافرين.

المصدر: غرنادا أوي/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى