fbpx

نائب رئيس الحكومة الإسبانية يدعو لمنح الجنسية الإسبانية للمهاجرين الذين لديهم عمل

بابلو إغليسياس
3 يناير 2021
شارك المقالة

دعا النائب الثاني لرئيس الحكومة الإسبانية ووزير الحقوق الاجتماعية وأجندة 2030، بابلو إغليسياس، يوم إلى منح الجنسية للمهاجرين الذين يعملون في إسبانيا بعد الجدل حول منح الحكومة الإسبانية الجنسية لعازف البيانو البريطاني، جيمس رودس.

وفي مقابلة مع التلفزيون الإسباني، برر إغليسياس منح الجنسية لرودس، التي وافق عليها مجلس الوزراء يوم الثلاثاء، بأنه إجراء تم اعتماده في الماضي مع أشخاص مهمين آخرين، مثل لاعب كرة السلة سيرج إيباكا.

لكن نائب الرئيس أشار إلى أن “الجماعات المناهضة للعنصرية” التي نددت في الساعات الماضية بمنح عازف البيانو الجنسية “محقة تماما”، بينما يواجه آلاف المهاجرين مشاكل كثيرة لتسوية أوضاعهم في إسبانيا.

وفي ذات السياق، قال إغليسياس إن حزبه، بوديموس، يطالب بمنح “الأجانب الذين يعملون معنا هنا الجنسية الإسبانية”، في إشارة إلى الأجانب الذين لديهم عمل في إسبانيا.

ودافع عن أن العمل في إسبانيا “في وضع إداري غير نظامي” “ليس جريمة”. وقال “بعض الذين يستغلون هؤلاء الفقراء يرتكبون جريمة كل ما يفعلونه هو الهروب من الفقر والعمل معنا هنا”.

وأضاف إغليسياس أن رودس نفسه قال إنه يأمل أن “تسهل” الجنسية التي منحتها له الحكومة عملة وصول المهاجرين الآخرين الموجودين في إسبانيا إليها.

وأصر نائب رئيس الحكومة على أن المجموعات المدافعة عن المهاجرين التي تشكو من أنه لا تتم معاملتها في جميع الحالات مثل حالة عازف البيانو الشهير هي “محقة تماما”.

المصدر: بوبليكو.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار