نادال يفض الشراكة مع فيدرر بتأهله لنهائي رولان غاروس

رفائيل نادال
9 أكتوبر 2020
شارك المقالة

تمكن الإسباني رفائيل نادال، من تحقيق العديد من الأرقام بعد تأهله إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، عقب تغلبه اليوم الجمعة على الأرجنتيني دييجو سباستيان شفارتزمان، في الدور نصف النهائي بثلاث مجموعات دون رد.
وتأهل رافا إلى النهائي للمرة رقم 13 في تاريخ مشاركاته برولان جاروس، وبذلك يفض الشراكة مع غريمه السويسري فيدرر كأكثر اللاعبين وصولا إلى النهائيات في بطولة من بطولات الجراند سلام.
وكان فيدرر متساويا مع نادال لكن في بطولة أخرى من البطولات الكبرى، حيث تأهل روجر إلى نهائي بطولة ويمبلدون في 12 مناسبة مسبقا.
كما تجاوز الإسباني الأسطورة الأمريكي كونورز في عدد الانتصارات بإحدى بطولات جراند سلام، حيث يحتل الآن المركز الثالث كأكثر اللاعبين تحقيقا للانتصارات في بطولة كبرى، حيث بلغ 99 انتصارا في رولان جاروس.
ولا يزال السويسري روجر فيدرر يتصدر هذه القائمة، بتحقيقه الفوز في 102 مباراة ببطولة أستراليا المفتوحة، و101 انتصار في ويمبلدون.
وأصبح نادال ثاني أكبر لاعب في التاريح يصل إلى نهائي بطولة فرنسا، بعد الإسباني أندريس خيمينو تولاجيرا، الذي وصل إلى نهائي عام 1972 وهو بعمر 34 عاما و9 أشهر، بينما بلغ الماتادور هذا النهائي وهو بعمر 34 عاما و4 أشهر.
ولم يخسر نادال أي نصف نهائي في بطولة فرنسا، حيث وصل إلى هذا الدور في 13 مناسبة، وتمكن من الفوز فيها جميعًا.
ويتطلع النجم الإسباني إلى الفوز بالبطولة وتحقيق اللقب رقم 20 في مسيرته ببطولات الجراند سلام، من أجل معادلة الرقم القياسي المسجل باسم أسطورة التنس السويسري روجر فيدرر.
المصدر : كوورة.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار