fbpx

نافارا: تخصيص أكثر من ثلاثة ملايين يورو لضمان المساعدة القانونية المجانية للأجانب

طلب موعد مسبق برشلونة
1 مايو 2021
شارك المقالة

خصصت خدمات المساعدة القانونية المجانية في نافارا، التي تديرها خدمة العدالة الاجتماعية، أكثر من 3 ملايين يورو في عام 2020 لضمان حصول جميع الأشخاص، بغض النظر عن وضعهم الاقتصادي، على الدفاع عن حقوقهم أمام المحاكم من خلال خدمة مهنية عالية الجودة ومجانية.

خلال العام الماضي، تمت الموافقة على أكثر من 7400 طلب، في فترة انخفض فيها العدد الإجمالي بنسبة 10٪، ويرجع ذلك أساسا إلى تقليص الإجراءات القضائية التي بدأت في أصعب شهور الوباء.

وتدعم المديرية العامة للعدل، من خلال مخصصات الميزانية، تنفيذ وتوفير خدمات المساعدة القانونية المجانية التي تقدمها نقابات المحامين والمحامين.

ويمثل المبلغ المدفوع للنقابات المهنية في عام 2020 انخفاضا بنسبة 7.5٪ مقارنة بعام 2019، نتيجة هذا الانخفاض في الطلب خلال حالة الطوارئ.

وحسب الولايات القضائية، تجدر الإشارة إلى أن أشهر الإغلاق التي صدرت نتيجة لحالة الطوارئ أثرت على الطلبات، في حين انخفضت المدنية والجنائية والاجتماعية، لم تتأثر طلبات الهجرة والتقاضي الإداري بهذا الشكل، وهي الإجراءات التي يستفيد منها الأجانب مجانا سواء في مسار الحصول على تصريح الإقامة أو الجنسية الإسبانية.

وبذلك بلغت الزيادة في المسائل الإدارية الخلافية (الجنسية الإسبانية) 40٪ مقارنة بعام 2019. وفي مسائل الهجرة (تصاريح الإقامة)، استمر الاتجاه التصاعدي في السنوات السابقة. كان هناك نمو سنوي يقترب من 24٪. كان الاختصاص القضائي الأكثر انخفاضا هو النظام الاجتماعي، مع انخفاض بنسبة 18٪ في الملفات التي تمت معالجتها.

المصدر: نافارا. إس.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار