Advertisements
سلايدرفرص عمل

نمو الوظائف الشاغرة في إسبانيا بسبب حملة “الجمعة السوداء”: هذه هي الوظائف الأكثر عرضا

اخبار اسبانيا بالعربي/ في نوفمبر 2021، وفقا لبيانات من المعهد الوطني للإحصاء، نمت مبيعات التجزئة بنسبة 5.9٪ مقارنة بالشهر نفسه من عام 2020. ارتفاع مدفوعة في الغالب بحملة الجمعة السوداء، وعلى الرغم من أزمة الطاقة والإمداد التي طاردت الاقتصاد الإسباني في ذلك الوقت. بعد مرور عام، يبدو أن هذه الحملة قد يتم تقديمها بسبب الشلل الذي يمر به الاستهلاك في الآونة الأخيرة نتيجة ارتفاع التكاليف أو ارتفاع أسعار الكهرباء. تم تأكيد ذلك مؤخرا من قبل اتحاد التجارة الإسباني. ونعرض فيما يلي الوظائف الأكثر توفرا في إسبانيا.

عروض عمل جديدة من خدمة التوظيف الإسبانية: عقد عمل لأجل غير مسمى ورواتب 1500 يورو شهريا

بالطريقة نفسها، تؤكد البيانات التي أكدتها بوابة التوظيف “إنفوجوبس”، منصة التوظيف الرائدة في إسبانيا، أن التوظيف يبدو أنه في وضع أفضل مقارنة بعام 2021. وهكذا، مع مرور شهر واحد قبل بداية الجمعة السوداء، يعرض موقع إنفوجوبس 9500 وظيفة عرضت في جميع فئاتها لهذا الحدث، مقارنة بـ 7800 وظيفة العام الماضي.

تبحث الشركات في “قطاع الغابات” عن موظفين للعمل: تسجيل مفتوح ورواتب تصل إلى 2084 يورو

على حد تعبير مونيكا بيريز، مديرة الاتصالات والدراسات في إنفوجوبس: “على الرغم من السياق التضخمي الحالي الذي يمر به بلدنا في الوقت الحالي، تحتاج التجارة إلى إعادة تنشيط الاستهلاك في حملة عيد الميلاد القادمة”. وتضيف بيريز: “لهذا السبب بدأت الشركات بالفعل في الاستعداد ليوم الجمعة الأسود، لذلك، في أغلب الاحتمالات تقريبا، ستكون حملة هذا العام أكثر نشاطا مقارنة بحملة 2021، لزيادة المبيعات”.

رواتب تصل إلى 2000 يورو + عقد ثابت: تبحث Eulen عن موظفين وتطلق 165 عرض عمل.. هكذا يمكنك التقدم

وتجدر الإشارة بشكل خاص، إلى فئات المشتريات والخدمات اللوجستية والمستودعات (أكثر من 4100 وظيفة شاغرة) وخدمة العملاء (ما يقرب من 1300 وظيفة شاغرة) ومبيعات التجزئة (أكثر من 850 وظيفة معروضة). مقارنة ببيانات الحملة السابقة، يسجل الأول من الثلاثة شواغر أقل بنسبة 8٪ (ما يقرب من 4500 في عام 2021). على الرغم من صحة أنه ضمن هذه الفئة، ارتفع قسم التوزيع والخدمات اللوجستية بنسبة 21٪، بينما انخفض قسم المستودعات بنسبة 14٪. بالإضافة إلى ذلك، نمت خدمة العملاء بنسبة 34٪ (تم توفير 840 وظيفة العام الماضي) ونمت مبيعات التجزئة بنسبة 19٪ (700 وظيفة شاغرة في الحملة الأخيرة في هذا الوقت).

أطلقت شركة “ألسا” 45 عرض عمل برواتب تصل إلى 2000 يورو شهريًا.. اليك كيفية التقدم

مدريد وبرشلونة وتوليدو تركز غالبية الوظائف الشاغرة

من إجمالي الوظائف الشاغرة المسجلة بواسطة إنفوجوبس فيما يتعلق بحملة الجمعة السوداء، تمثل مدريد وبرشلونة وتوليدو حاليا 68٪ من الوظائف. ستتبع هذه المقاطعات الثلاث غوادالاخارا، التي تضم أكثر من 700 وظيفة معروضة. يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن في توليدو وغوادالاخارا بالتحديد بعض من أهم مراكز التوزيع على المستوى الوطني.

سلسلة متاجر Aldi تعتزم توظيف أكثر من 1000 عامل في إسبانيا

عمال المستودعات.. أكثر الوظائف المعروضة

فيما يتعلق بالمهنيين الذين تطالبهم الشركات والشركات حاليا بتعزيز حملة ما قبل عيد الميلاد، يبرز نادل في المستودع. في ترتيب الوظائف الأكثر توفرا، هناك أيضا مناصب أخرى مثل المروج أو مندوب المبيعات أو مساعد المتجر.

المصدر: البيريوديك/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى