Skip to content
إسبانيا بالعربي

هذا هو تاريخ فتح مكاتب الأجانب (اكسترانخيريا) في إسبانيا

5 مايو، 2020

فتح مكاتب الهجرة في إسبانيا في 25 ماي بعد رفع حالة الطوارئ

طلب موعد سيتا مكتب الهجرة

بالتزامن مع بدء المرحلة الثانية من الخطة الحكومية لرفع حالة الطوارئ في إسبانيا، ستبدأ مكاتب الهجرة (اكسترانخيريا) في فتح أبوابها أمام الأجانب ابتداءً من 25 ماي الجاري.

وستعمل مكاتب الهجرة في إسبانيا وفق ضوابط وإجراءات أمنية وصحية صارمة. لذلك، لن تكون الخدمة كما كانت معروفة قبل انتشار وباء كورونا.

وحسب الضوابط الجديدة، يجب احترام مسافة الأمان لتجنب الازدحام في غرف الانتظار وسيكون من الضروري أخذ موعد مسبق قبل القدوم إلى مكتب الهجرة.

من جهة أخرى، سيتم تمديد ساعات العمل في مكاتب الهجرة (اكسترانخيريا) من أجل تسوية أكبر عدد من الطلبات.

وما إن تصل المرحلة الثانية من الخطة الحكومية، حتى يتم فتح مكاتب الهجرة في 25 ماي. ويحتم الإجراء الجديد على الأجانب طلب موعد مسبق (سيتا) قبل الحضور شخصياً إلى المكتب.

تمديد ساعات العمل

وتتوقع مصادر مطّلعة أن يتم تمديد ساعات العمل في مكاتب الهجرة حتى الساعة التاسعة مساءً. وهكذا، يمكن تسوية العديد من الملفات، لا سيما وأن عدد المواعيد سيكون محدوداً والطوابير قد تكون طويلة نسبياً، لذلك تم تمديد ساعات العمل في مكاتب الهجرة.

المواعيد الملغية

وبما أنه تم إلغاء العديد من المواعيد بسبب حالة الطوارئ الصحية الناجمة عن فيروس كورونا، ونظراً لاستحالة الذهاب إلى مكاتب الهجرة، فقد سمحت السلطات طوال هذه الأسابيع للأجانب بتقديم طلبات الحصول على الإقامة أو تجديدها، بما في ذلك وثيقة بلا وطن (اباتريذا)، عبر الانترنت.

ويُمكن للأشخاص إرسال وثائقهم إلى البريد الإلكتروني لمكتب الأجانب في مدينتهم. وبمجرد فتح أبوابها من جديد، قد تتصل مكاتب الهجرة بجميع الأشخاص الذين تم إلغاء مواعيدهم بسبب حالة الطوارئ.

وعليه، إذا كان لديك موعد مسبق بين 16 مارس و25 ماي وتم إلغاؤه، فما عليك سوى أن تبقى منتبهاً لبريدك الإلكتروني أو هاتفك، حيث يمكن لمكتب الهجرة الاتصال بك وإبلاغك بالموعد الجديد لتسوية وضعيتك.