fbpx Skip to content
إسبانيا بالعربي

هذه هي الأقاليم الإسبانية التي فرضت قيودا جديدة بسبب تزايد الإصابات

5 يناير، 2021
القيود الجديدة مدريد

تعمل الأقاليم الإسبانية على تشديد القيود في هذه الفترة الأخيرة من عطلة عيد الميلاد بسبب الزيادة المقلقة في عدد الإصابات بفيروس كورونا، والتي إذا لم يتم إيقافها قد تؤدي إلى موجة ثالثة من الوباء. وبالتزامن مع ذلك، انطلقت حملة التطعيم في مراكز المسنين بإيقاع غير منتظم في مختلف المناطق.

فالنسيا توسع الإغلاق

أعلن إقليم فالنسيا عن سبعة إجراءات جديدة تشمل تمديد إغلاق محيط الإقليم، والتي تضيف 26 بلدية أخرى، وتقديم حظر التجول الليلي الساعة 10:00 مساءً.

وصدر قرار بإغلاق الفنادق والمطاعم والمقاهي في جميع أنحاء الإقليم في الساعة 5:00 مساءً، ويُحظر التدخين في شرفاتها ولا يجوز أن يكون هناك أكثر من أربعة أشخاص على الطاولات. تم تخفيض الطاقة الاستيعابية المسموح بها في جميع المحلات التجارية إلى 30٪ وسيظل الحد الأقصى لعدد الأشخاص في التجمعات الاجتماعية ستة أشخاص. وتدخل الإجراءات حيز التنفيذ في 7 يناير.

تعكس أحدث الأرقام عن تطور الوباء في إقليم بالنسيا حالة “خطيرة ومقلقة”، مع زيادة في الإصابة بنسبة 17٪ في أسبوعين، ونمو في الاستشفاء بنسبة 52٪ ومع 196 حالة وفاة في أسبوع واحد.

أراغون تقديم إغلاق الأنشطة غير الأساسية

عاد إقليم أراغون إلى الدرجة الثالثة المشددة من حالة الطوارئ، وهي أكثر المستويات تقييدا كما هو منصوص عليه في اللوائح الإقليمية، بعد أن تضاعفت الإصابات ثلاث مرات في الأسبوع الماضي.

واعتبارا من يوم الاثنين، 4 يناير، يجب إغلاق جميع الأنشطة غير الأساسية في الساعة 8:00 مساءً. وفي الفنادق والمطاعم والمقاهي، ستقتصر الطاقة الاستيعابية على 30٪ في الداخل و50٪ في التراسات، مع حظر التدخين فيها والاستهلاك في الحانات.

ولا يجوز أن يزيد عدد الأشخاص في التراسات عن ستة أشخاص وفي الداخل أربعة. ستكون الطاقة القصوى في المؤسسات ومحلات البيع بالتجزئة والأنشطة والخدمات المهنية المفتوحة للجمهور 25٪. وينطبق هذا الرقم نفسه على مراكز التسوق والمناطق المشتركة.

إكستريمادورا: قيود جديدة في البلديات المتضررة

ستغلق إكستريمادورا الفنادق والمطاعم والمؤسسات التجارية والعروض غير الضرورية وأوقات الفراغ في تلك البلدات التي يسكنها أكثر من 5000 نسمة والتي تشهد حدوث أكثر من 500 حالة إصابة بفيروس كورونا لكل 100 ألف نسمة خلال 14 يوما. يستثنى من ذلك المنشآت التي تقدم خدمات مثل محلات الحلاقة وورش العمل.

ستبدأ الإجراءات في الساعة 00:00 يوم الخميس المقبل، 7 يناير، وستكون لمدة أولية سبعة أيام، مع إمكانية تمديدها.

المناطق التي سيتم فيها تنفيذ هذه التدابير هي باداخوث، كاثيريس، كوريا، ألميندراليخو، دون بينيتو، أثواغا، كاستويرا، فوينتي ديل مايستري، نافالمورال دي لا ماتا، فيلانويفا دي لا سيرينا، كالامونتي، أثيوتشال، مونتيخو، بويبلا دي لا كالثادا، أوليفينثا وفيلافرانكا دي لوس باروس. بالإضافة إلى ذلك، ستكون العودة إلى المدرسة في 11 يناير حضوريا للأطفال الرضع والتعليم الابتدائي فقط. ستعتمد بقية المستويات أسبوعا من الدراسة عن بُعد.

لاريوخا تحظر الاجتماعات لأكثر من أربعة أشخاص

يحظر إقليم لاريوخا الاجتماعات على أكثر من أربعة أشخاص لا يعيشون معا ويقدم حظر التجول إلى الساعة 22:00. وتشمل الإجراءات الإبقاء على إغلاق المحيط، الذي ينتهي في 15 يناير، وتمديده حتى 31 يناير.

وبموجب ذلك يحظر النشاط في بيوت الرهان ومراكز التسوق، ويمكن أن تكون المناطق المشتركة فقط مكانا للعبور بين المتاجر. طلبت حكومة الإقليم من المواطنين البقاء في منازلهم لوقف انتشار الفيروس.

وتم تقليص الطاقة الاستيعابية في الصالات الرياضية إلى 30٪؛ وفي الأنشطة الرياضية، تزيد المسافة إلى مترين، وستكون المجموعات بحد أقصى ستة أشخاص؛ غرف تغيير الملابس مغلقة وقد تم تحديد سعة حمامات السباحة بنسبة 30٪. في الرياضة المدرسية، يتم تعليق المباريات بين الأندية.

كاتالونيا: تقييد محلي وقيود على التجارة

فرضت حكومة كاتالونيا إغلاقا بلديا اعتبارا من 7 يناير ولمدة عشرة أيام. بالإضافة إلى ذلك، أصدرت مرسوما بإغلاق مراكز التسوق والصالات الرياضية، من بين قيود أخرى على النشاط التجاري، فيما ستبدأ بتلقيح العاملين الصحيين، بالتوازي مع كبار السن في المساكن.

ويجب إغلاق مراكز التسوق بالكامل طوال الأسبوع. يجوز فتح باقي المحلات إذا كانت لا تزيد عن 400 متر مربع.

ومع ذلك، سيتم إغلاق التجارة غير الضرورية بالكامل في عطلة نهاية الأسبوع لتجنب الازدحام.

ومن منتصف الليل من 6 إلى 7 يناير وحتى 18 من نفس الشهر، في الوقت الحالي، لن يتمكن المواطنون من دخول البلديات ومغادرتها، باستثناء لأسباب مبررة مثل الذهاب إلى العمل، أو إلى المدرسة، وحالات الطوارئ رعاية طبية أو رعاية المسنين.

المصدر: التلفزيون الإسباني.

Configuración