fbpx
شؤون إسبانيةعقارات

هذه هي الضرائب والنفقات التي يجب عليك دفعها عند شراء منزل في إسبانيا

اخبار اسبانيا بالعربي/ شراء منزل في اسبانيا هو جزء من الخطط المستقبلية لآلاف الأجانب، على الرغم من حقيقة أن هذه العملية ليست في متناول الجميع. التضخم المرتفع، والارتفاع في أسعار الفائدة، والزيادة في سعر متوسط ​​الرهن العقاري هي بعض العوامل التي تساهم في أن عددا قليلا من الناس قادرون على أن يصبحوا مالكين لمنازل.

شركات العقارات تعرض تخصيص 30 ألف شقة للإيجار الرخيص في كل أنحاء إسبانيا

الضرائب

لذلك، فإن امتلاك عقار يجلب معه سلسلة من النفقات والضرائب التي يجب أن يتحملها المشتري، كونه أحد أهم الاستثمارات الاقتصادية في حياته. وبهذا المعنى يجب على المشتري دفع بعض المصاريف المتأتية من البيع، وفي حالة طلب قرض عقاري من البنك فإن هذا القرض سيكون له أيضا سلسلة من المصاريف والضرائب المرتبطة به، كما هو معمول به في قوانين العقار في إسبانيا.

التصدير والاستيراد من إسبانيا: كل ما تريد معرفته حول التسهيلات ومرافقة رجال الأعمال العرب

تكاليف الموثق

في المقام الأول، يجب على الأشخاص الذين يشترون منزلا جديدا أو مستعملا أن يتحملوا رسوم كاتب العدل أو الرسوم في وقت التوظيف للخدمات المقدمة. يتم تحديد هذه النفقات من قبل الحكومة، لذلك سيتقاضى جميع الموثقين نفس المبلغ مقابل نفس الخدمات، والتي سيتراوح سعرها من 600 إلى 1000 يورو حسب تكلفة المنزل.

وزارة الزراعة: كل إسباني يرمي 28 كيلوغراما من الطعام سنويا

ضريبة نقل الملكية

كما في الحالة السابقة، يعتمد دفع الضرائب على سعر وحالة العقار، سواء كان جديدا أو مستعملا. في حالة المنزل المستخدم، ستكون أعلى ضريبة يجب دفعها هي ضريبة نقل الملكية (ITP)، والتي ستتراوح تكلفتها من 6٪ إلى 10٪ حسب المنطقة التي تقيم فيها والنسبة المفروضة عليها السعر الصك. يتمتع المشترون بفترة أقصاها 30 يوما من تاريخ إجراء السند لدفع الدفعة إلى مصلحة الضرائب في الإقليم الذي اشتروا فيه المنزل.

ماذا تعرف عن زراعة الشعر في إسبانيا؟ إليك تفاصيل الأسعار، الجودة والتكنولوجيا المستعملة

ضريبة القيمة المضافة

من ناحية أخرى، إذا كان المنزل عبارة عن مبنى جديد، فإن الضريبة الأكثر أهمية هي ضريبة القيمة المضافة، حيث تبلغ نسبة 10٪ في شبه الجزيرة، بينما تبلغ 6.5٪ في جزر الكناري لأنها تتوافق مع ضريبة جزر الكناري العامة غير المباشرة (IGIC). يجب دفع كلتا الضريبتين للبائع أو الكيان بالإضافة إلى المال لشراء العقار. وبالمثل، يجب دفع الضريبة على الأعمال القانونية الموثقة (IAJD)، والتي تتغير وفقا للإقليم الذي اشتريت فيه العقار.

مصاريف إضافية

من المصاريف الإضافية الأخرى المرتبطة ببيع المنزل عندما يتم تسجيل صكوك الملكية في سجل الممتلكات بعد توقيعها من قبل كاتب العدل. يتم تحديد المبلغ من قبل الدولة وفقا لتكلفة السكن ويمكن أن يتراوح بين 400 و700 يورو. يجب دفع هذا المبلغ عند التسجيل، سواء شخصيا أو عبر الإنترنت.

توكيل شخص آخر

أخيرا، في حالة قيام المشتري بتوظيف شخص آخر أو توكيله لإدارة جميع المستندات ومصاريف العملية، فإن هذا سيضيف مصروفا إضافيا سيتم دفعه عند التعاقد على الخدمات وسيعتمد على ما يتفق عليه الطرفان.

ما هي المصاريف المتعلقة بالرهن العقاري؟

في حالة ما إذا قرر الشخص التعاقد على رهن عقاري، يجب على المشترين دفع سلسلة من المصاريف والضرائب الإضافية بالإضافة إلى تلك المذكورة سابقا.

على الرغم من أن معظم البنوك لا تفرض هذه الضريبة، إلا أن إحدى النفقات الإضافية هي عمولة فتح الرهن العقاري، والتي يمكن أن تصل إلى 1٪ من الأموال التي تقرضها المؤسسة المالية للمشتري. ومع ذلك، في حالة تحصيل العمولة، فقد يتم تضمينها في القسط الأول من الرهن العقاري (القسط الشهري + 500 يورو من العمولة) أو قد يتم خصمها من القرض.

طلب قرض

هناك مصاريف إضافية أخرى في حالة طلب قرض الرهن العقاري وهي تقييم العقار بحيث يمكن للبنك منح تمويل محدد تتراوح تكلفته عادة من 300 إلى 600 يورو. يتم دفع هذا المبلغ عادةً عندما يمنح البنك قرض الرهن العقاري، حيث سيتم تضمين تكاليف تقييم المنزل فيه.

إذا كنت مهتما بشراء عقار في إسبانيا، تواصل معنا. سنقترح عليك أفضل الشقق بأفضل الأسعار وفي أفضل الأماكن.

المصدر: لاراثون/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى