fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

هذه هي المتطلبات الرسمية للحصول على اشتراك النقل المجاني في القطارات اعتبارا من 24 أغسطس

اخبار اسبانيا بالعربي/ أصبحت متطلبات وتاريخ الحصول على قسائم القطار المجانية رسمية الآن. أصدرت وزارة النقل والتنقل والأجندة الحضرية قرارا، نُشر يوم الخميس في الجريدة الرسمية للدولة، تحدد فيه الشروط والخطوات التي يجب اتباعها للحصول على تصريح الدخول المجاني الجديد لمستخدمي شركة القطارات الإسبانية Renfe المعتمد في إطار العمل. بموجب هذا القرار، سيتمكن المسافرون قطارات المسافات القصيرة والمتوسطة في Cercanías وRodalies وMedia Distancia Convencional من الحصول على تذكرة الموسم الجديدة المجانية اعتبارا من 24 أغسطس المقبل 2022، والتي سيتمكنون من خلالها من السفر في هذه القطارات من 1 سبتمبر حتى نهاية عام.

منذ 8 أغسطس الماضي، يمكن للمستخدمين التسجيل على موقع Renfe وRenfe Cercanías والتطبيقات لإعداد الإجراءات ليوم 24 أغسطس. المستخدمون الذين يستخدمون عادة أدوات Renfe سوف يقومون بالفعل بهذه الخطوة، لأنها تتعلق بتسجيل البيانات.

Cercanías وRodalies: إيداع 10 يورو و 16 رحلة على الأقل

لشراء الاشتراك، سيكون من الضروري إيداع وديعة. في حالة Cercanías وRodalies، سيكون الإيداع الواجب دفعه عند الحصول على البطاقة 10 يورو، ويفضل أن يكون ذلك عن طريق بطاقة مصرفية، بحيث يتم إرجاع المبلغ المسترد تلقائيا إلى تلك البطاقة، طالما أن المستخدم قد قام بحد أدنى 16 رحلة. وسيتم تقييد مكافأة القطارات عن طريق وديعة تخضع عودتها لإكمال 16 رحلة كحد أدنى خلال الأشهر الأربعة التي سيستمر فيها هذا الإجراء، من سبتمبر إلى ديسمبر.

في حالة عدم الالتزام بالحد الأدنى لعدد الرحلات، سيتم اعتبار الوديعة تعويضا ولن يتم إرجاعها إلى المستخدم. في حالة إيداع الإيداع نقدا، يجب طلب إرجاع الإيداع في مكاتب بيع التذاكر أو مكاتب خدمة العملاء أو في أي خدمة أخرى لما بعد البيع معتمدة لهذا الغرض من قبل Renfe.

البيانات ومكان التطبيق

لإصدار الاشتراك، سيتم تسجيل بطاقة هوية المستخدم و / أو الهاتف المحمول. قد يتم تطبيق خصم عائلي كبير على مبلغ الوديعة إذا تم استيفاء هذا الشرط.

خلال فترة التسويق للاشتراك المتكرر الجديد، سيتم تعليق بيع باقي الاشتراكات المعتادة، على الرغم من أن تلك التي تم شراؤها سابقا ستحتفظ بصلاحيتها التي تم شراؤها بها ويمكن استخدامها.

سيتم شراء الاشتراك لكل قطارات المسافات القصيرة Cercanías، أي إذا كان المستخدم يستخدمها في مدريد، فسيتعين عليه شراء الاشتراك المرتبط بهذه المنطقة.

ويوصى بشرائه من خلال تطبيق Renfe Cercanías: سيتم تحديد خيار “تذكرة مجانية للمسافر المتكرر” وسيتم إنشاء رمز QR المكون من سبعة أرقام والذي يمكنك من خلاله السفر أو استبداله على الأجهزة للحصول عليه. التنسيق المادي (سيكون مجانيا في المرة الأولى فقط).

المسافة المتوسطة: إيداع 20 يورو

في حالة المسافة المتوسطة التقليدية، سيكون الإيداع 20 يورو. سيتم اختيار المحطات الأصلية والوجهة التي سيسافرون إليها خلال هذه الأشهر الأربعة، وبعد ذلك سيتم إضفاء الطابع الرسمي على كل رحلة يرغبون في القيام بها في أي من الوسائط المعتادة، على الرغم من التوصية الرقمية. إذا تم إجراء ما لا يقل عن 16 رحلة، فسيتم إرجاع الوديعة.

في حالة Avant، سيتم تسويق تذاكر الموسم الحالي بخصم 50٪. وبالمثل، تم إنشاء اشتراك جديد لبعض خدمات AVE وخدمات المسافات الطويلة بمكافأة بنسبة 50٪. مدريد – بلنسية، مدريد – ثامورا، ليون – بلد الوليد، ليون – بلنسية، بورغوس – مدريد، بورغوس – بلد الوليد، أورينسي – ثامورا، بلنسية – بلد الوليد، ويسكا – سرقسطة، ليون – سيغوفيا، سيغوفيا – ثامورا، بلنسية – سيغوفيا، ميدينا ديل كامبو – ثامورا هي الخطوط التي يمكن فيها شراء هذه التذكرة الجديدة.

المصدر: لاراثون/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى