هذه هي الوظائف الأكثر توفراً في إسبانيا خلال شهر سبتمبر

الوظائف إسبانيا
6 أكتوبر 2020
شارك المقالة

ليس هناك شك في أن وباء  كوفيد -19 كان بمثابة ضربة حقيقية لاقتصاد إسبانيا. وعلى الرغم من ذلك، كانت الضربة أقل لتلك القطاعات التي يمكن فيها تنفيذ العمل عن بعد. ولم تتأثر الوظائف المرتبطة بالتكنولوجيا كثيراً بالأزمة، وخير دليل هو أن شركات مثل Zoom تعيش الآن أفضل لحظة في تاريخها. وفيما يلي نتحدث عن أهم الوظائف التكنولوجية التي زاد عليها الطلب في إسبانيا خلال شهر سبتمبر المنصرم.

وشهدت إسبانيا طفرة مهمة في الوظائف المتعلقة بالتكنولوجيا. وفي الواقع، تشير شركات التوظيف إلى وجود عمل تكنولوجي يلاقى نجاحاً كبيراً في السوق الإسبانية.

الوظائف الأكثر طلباً

وفقاً لبيانات مجموعة StudentFinance، تم نشر ما مجموعه 13285 عرض عمل متخصص في مجال تكنولوجيا المعلومات في إسبانيا على بوابات البحث عن الوظائف الرئيسية خلال شهر سبتمبر.

ومن بين كل تلك الوظائف 33٪ مرتبطة بمجال تطوير الويب. في هذا المجال، فإن الوظائف الأكثر طلباً من قبل الشركات الإسبانية هي Full Stack Developer (1114 وظيفة شاغرة)، Front End Developer (771 وظيفة شاغرة)، Java Developer (771 وظيفة شاغرة) وAnalyst Developer (557 وظيفة شاغرة).

وتشير الدراسة أيضًا إلى أن مجال علوم البيانات أو علم البيانات قد شهد زيادة في عرض الوظائف في سبتمبر، حيث تضاعفت بنسبة 9٪ من إجمالي الإعلانات المسجلة. وكانت الوظيفة الأكثر طلبًا هي وظيفة مهندس البيانات أو Data Ingineer.

ويجب أن نتذكر أن هذا الاتجاه التصاعدي في مجال تطوير الويب قد تكرر أيضًا خلال الأشهر الماضية من يونيو (مع 36٪ من إجمالي المناصب المعروضة)، ويوليو (36٪) وأغسطس (34٪)، لذلك على الأرجح، أن الأشخاص الذين يبحثون عن هذه الوظائف سيجدون العمل المناسب بسرعة كبيرة في إسبانيا.

العمل عن بعد أكثر من أي وقت مضى

ميزة أخرى للحياة المهنية الجديدة هي تكاثر العمل عن بعد. أن ما كان في البداية تغييرًا فرضته القيود ،أصبح اليوم واقعاً وخياراً للعديد من الشركات. وفي إسبانيا تم نشر تشريع العمل عن بعد والذي سيدخل حيز التنفيذ خلال الأسابيع المقبلة.

وتعكس بيانات StudentFinance أن 70٪ من الوظائف المنشورة في شهر سبتمبر هي وظائف عن بعد، مقارنة بـ 30٪ فقط التي تتطلب التواجد الفعلي للموظف في المكتب.

إن الوظائف التكنولوجية هي ضمانة حقيقية للاستقرار حتى في هذه الأوقات المضطربة. وهذه ليست سوى البداية، حيث يبدو أن كل شيء يشير إلى أن التكنولوجيا ستكون ذات أهمية متزايدة في المجتمع.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار