Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

هكذا يمكنك الاستفادة من الخصم الحكومي والتنقل مجانا في القطارات بإسبانيا

اخبار اسبانيا بالعربي/ وافق مجلس الوزراء يوم الاثنين على حزمة جديدة من إجراءات الطاقة لمحاربة الأزمة التي سببتها الحرب في أوكرانيا. وتمس الإجراءات الجديدة الاشتراكات الجديدة لقطارات المسافات القصيرة والمتوسطة Cercanías وRodalies وMedia Distancia التي تنظمها شركة القطارات الإسبانية رينفي.

سيحصل مستخدمو القطارات السريقة AVE العاديون على خصم بنسبة 50٪ طالما كانت الرحلة أقل من 100 دقيقة، بينما سيكون الاشتراك مجانيا لمستخدمي Cercanías وRodalies وMedia Distancia. يمكن طلب هذه الاشتراكات اعتبارا من 1 سبتمبر القادم وستكون سارية حتى 31 ديسمبر.

كما أوضحت المتحدثة باسم الحكومة، إيسابيل رودريغيث، يجب على المستخدمين دفع وديعة بقيمة 10 يورو عند طلب اشتراكات قطارات Cercanías وRodalies. سيكون الاشتراك صالحا لقطارات المسافات القصيرة Cercanías ويمكن شراؤه عبر الإنترنت وشخصيا في المحطات.

سيتم استرداد الوديعة بنفس طريقة الدفع المستخدمة في وقت شراء الاشتراك، ولهذا سيكون من الضروري القيام بما لا يقل عن 16 رحلة. في حالة الدفع نقدا، يجب طلب استرداد المبلغ، بينما إذا تم الدفع بالبطاقة، فسيتم إعادته تلقائيا إلى الحساب المصرفي.

سيكون للاشتراكات في الرحلات المتوسطة المسافة إيداع بقيمة 20 يورو وسيكون من الضروري أيضا القيام بما لا يقل عن 16 رحلة لاسترداد الأموال. سيتم ربطها بطريق واحد.

في حالة Avant، سيتم إنشاء نوع جديد من الاشتراك: تذكرة القطار السريع المتكررة. مع ذلك، سيتم تطبيق خصم بنسبة 50٪ على شراء عشر قسائم رحلات ويمكن تمديد صلاحيتها حتى 31 يناير 2023.

المصدر: أوندا ثيرو/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى